السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

لإسعاد ضيوف مصر من فلسطين.. "أصحاب البصيرة" يتألقون في عيد الفطر

ذوي القدرات الخاصة

ذوي القدرات الخاصة

محافظات - تليجراف مصر

A A

بمبادرة مميزة تجسد قيم التضامن والإنسانية، نظمت جمعية الإنسان للتنمية “فريق أصحاب البصيرة” من المكفوفين وضعاف البصر فعاليات ترفيهية وثقافية خلال أيام عيد الفطر المبارك، بهدف إسعاد ضيوف مصر من الفلسطينيين، ومرافقيهم.

مشاركة فاعلة 

وشارك فريق أصحاب البصيرة وأسرهم، في تحضير الفعاليات، بشراء وإعداد الهدايا والألعاب التربوية والترفيهية والجوائز، بالإضافة إلى تحضير أكلات العيد اللذيذة.

فعاليات الفرحة

تنوعت فعاليات المبادرة لتشمل مختلف الفئات العمرية، حيث استمتع 90 طفل و60 من الأمهات المرافقات بباقة من الفقرات الفنية والشعرية، والدبكة السيناوية والفلسطينية، بالإضافة إلى الرسم بالحنة على أيادي الفتيات والسيدات، والألعاب الحركية والمسابقات الثقافية.

مبادرة تعزز ثقة المكفوفين

من جانبه أكد المهندي أحمد علي، أحد المكفوفين ومنسق فريق أصحاب البصيرة، أن هذه المبادرة تأتي تجسيدًا لرسالة الجمعية في دعم ذوي القدرات الخاصة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع.

وأضاف المنسق أن هذه المبادرة تُظهر الدور الوطني لأعضاء جمعية الإنسان للتنمية في تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التي ينفذها رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى دعم كل أنشطة أصحاب الهمم، وبخاصة أصحاب البصيرة.

شكر وتقدير 

من جانبهم أعرب المشاركون الفلسطينيون عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الإنسان للتنمية، على هذه المبادرة المميزة التي استهدفت الجانب الاجتماعي والترويحي، ووفرت لهم فرصة التفاعل والتواصل مع أصحاب البصيرة، واكتشاف قدراتهم وإمكانياتهم المتميزة.

دمج ذوى القدرات الخاصة

تُعد هذه المبادرة نموذجًا يُحتذى به في كيفية دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة.

وتُلهم هذه المبادرة الجميع للمزيد من العمل على دعم ذوي القدرات الخاصة، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وإتاحة الفرصة لهم لإظهار قدراتهم وإمكانياتهم المتميزة في مختلف المجالات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search