السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

بشأن امتحانات التابلت.. تنبيه مهم لطلاب "أولى وتانية ثانوي"

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

وجهت الإدارات التعليمية، المدارس الثانوية، بالتنبيه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بضرورة توصيل التابلت بالإنترنت لوجود تحديثات مهمة قبل امتحانات آخر العام.

تحديث التابلت

وأوضحت المديريات التعليمية، أن تحديث التابلت يكون عن طريق الإعدادات والتحديثات، وتنزيل التحديثات يدويًا، وتنزيل وتثبيت ثم تحديث "النوكس".

وشددت المديريات التعليمية، على جميع الطلاب عمل التحديثات اللازمة، والانتهاء من كل تحديثات التابلت والتأكد من وجود آخر نسخة من منصة سويفت أسيس 1.9.3، على تابلت الطلبة، وآخر تحديث للنوكس مانج، موضحة أن التحديث للأجهزة سيتم على مراحل.

امتحانات أولى وتانية ثانوي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي “الترم الثاني” إلكترونيًا، للطلاب الذين استلموا التابلت، ولكن الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت فسيؤدون الامتحانات ورقياً.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم عقد جزء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا للطلاب الذين لديهم أجهزة التابلت أيضًا، وهو جزء الأسئلة المقالية التي تصل نسبتها في الامتحان إلى 15%، للعام الدراسي الجاري 2023\2024.

موعد امتحانات الثانوية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان غير موحد على مستوى الجمهورية، بل إن الإدارات التعليمية تضع الأسئلة على مستوى كل إدارة ويتم رفعها على منصة الامتحان الإلكترونية.

وأرسلت الإدارة المركزية للتعليم العام الإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن المواعيد المقررة لامتحانات النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

وأكدت وزارة التعليم، أن امتحانات النقل والشهادات الإعدادية تبدأ يوم 8 مايو 2024، وتنتهي في 23 مايو 2024، ويراعى عدم عقد أية امتحانات أيام أعياد الأخوة المسيحيين، وذلك خلال أيام 4 و5 و6 و7 مايو المقبل.

search