الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

"أهلي.. زمالك".. قمة ساخنة على السوشيال ميديا بين جماهير الفريقين

اوعى تنام يا اهلى

اوعى تنام يا اهلى

عبدالمنعم الالفى

A A

يلتقى فريقا الأهلى والزمالك، اليوم الإثنين، في القمة رقم 127 فى الدورى المحلى “دورى نايل” (2023/2024 ).

كالعادة لا تلتفت الجماهير إلى مراكز أو ترتيب الفريقين فى الجدول ولا وضع الفريقين فى المنافسات الأفريقية أيضا، بل تأتي مباراة القمة، حاملة معاها آمالا جديدة لا تنتهى لجمهور كلا الفريقين.

يتواجد الفارس الأحمر فى المركز الـ9 في ترتيب جدول الدورى برصيد 21 نقطة من 10 مباريات، حقق النصر فى 6 منها والتعادل فى 3 وتلقى هزيمة واحدة، بينما حقق الزمالك 5 انتصارات من 12 مباراة خاضها وانتهت 3 منها بالتعادل و4 بالخسارة ويتواجد الفارس الابيض فى المركز ال12.    

وقبل لقاء القمة تشهد تطبيقات التواصل الاجتماعى تفاعلا واسعا من جماهير الأهلى وجماهير الزمالك والبعض منها على هيئة (جمل أو عبارات) والبعض الآخر على هيئة صور أو (ايميوجى ساخر) وأحيانا نرى لافتات، مثلما رفعت جماهير الزمالك قبل مباراة نهائى القرن الشهيرة بجملة “اوعى تنام يا أهلى”.

لافتة رفعتها جماهير الزمالك امام مقر النادى الاهلى قبل نهائى  القرن الافريقى 

وأحيانا يصل الأمر إلى السب من بعض الجماهير بشكل لا يلقى بالرياضة التى تعتبر فنا من فنون الأخلاق، وعادة عندما ترفع الجماهير لافتات أو يصرح اللاعبون بتصريحات الفوز قبل المباراة يخسر فريقه المباراة والعكس، فعندما يلتزم أحد الفرق الصمت ينتصر فى النهاية والأحداث كثيرة.

غزاة أفريقيا قولا وفعلا 

شعار رفعه جماهير ولاعبو نادى الوداد المغربى فى مباراة نهائى افريقيا عام 2022 أمام النادى الأهلى وتوجوا باللقب على حساب الأهلى فى مباراة النهائى الواحد التى تم تحديدها بعد معرفة طرفى النهائى، وأقيمت فى المغرب. ثم فى العام التالى عاد الأهلى وتوج باللقب الأفريقى فى نفس الملعب.

 لاعب الوداد المغربى يرفع لافتة غزاة افريقيا قولا وفعلا امام النادى الاهلى 

لا نهاب الزمالك

لقاء فريق الزمالك بفريق النصر السعودى فى البطولة العربية عام 2032، وقامت جماهير النصر بعمل هاشتاج على تطبيق x بأنهم لا يهابون الزمالك ومعهم رونالدو، وفى تلك المباراة تعادل رونالدو للنصر أمام الزمالك بشق الأنفس  فى آخر 3 دقائق من المباراة. 

مباراة الزمالك والنصر فى البطولة العربية2023

لا نخشى الأهلي 

قبل لقاء الأهلى بفريق الهلال السعودى فى بطولة كأس العالم للاندية 2022 فى لقاء المركز الثالث، قدمت جماهير الهلال الكثير من التقليل من  فريق الاهلى نظرا لما يمتلكونه من لاعبين عالميين ولكننا نعلم ماذا قدم الاهلى فى هذه المبارة عندما انتصر برباعية تاريخية وحصل على برونزية كأس العالم للاندية  

موعد مباراة الأهلي والزمالك :

يلتقى فريق الاهلى بمنافسه الزمالك فى الجولة العاشرة من الدورى المحلى مساء اليوم فى تمام الساعة ال 7:00 بتوقيت القاهرة.  

search