الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

سيد العاطفي يكشف سر أغنية "خالي صالح كل ورث أمي": "3 قراريط"

سيد العاطفي

سيد العاطفي

داليا أشرف

A A

“أروح لمين يا زمان قُل لي خالي صالح كَل ورث أمي”، أغنية شهيرة يتغنى بها ويتراقص عليها الكثيرون، اشتهرت في حفلات الزفاف وأعياد الميلاد وأيضًا على تطبيق “تيك توك”، محققة ملايين المشاهدات للشاب "سيد العاطفي".

حكاية الأغنية

القصة رواها الشاب العشريني سيد لـ"تليجراف مصر"، حيث قال إنه الذكر الوحيد لوالدته التي كان لها إرث يقدر بحوالي ثلاثة قراريط مبانٍ، وحاولت طوال حياتها مع أشقائها بالأخص الكبير ويُدعى "صالح محمد" أن تطالب بحقها في الميراث لكنها توفيت قبل أن تتسلمه.

قبل وفاة الأم أوصت ابنها سيد بأن يأخذ ميراثه من خاله صالح، "قالت لي قبل ما تموت انت راجل، هات لي حقي اللي ماعرفتِش أجيبه من إخواتي".

في إحدى الجلسات التي أجراها كبار العائلة لإنهاء مشكلة الميراث، عرض الخال صالح أن يدفع لسيد حق والدته في الميراث 30 ألف جنيه، لكن سيد وضح أن هذا المبلغ لا يساوي حق قيراط واحد أو حتى جزءًا منه.

50 ألف جنيه

وتابع "حينما كانت أمي على قيد الحياة منذ أكثر من 13 سنة، جلست مع عائلتها وعرضوا عليها 50 ألف جنيه، لكن أشقاءها رفضوا، وقال واحد منهم يدعى يحيى (إحنا مابنورثش بنات)".

يقول سيد إن هناك عدة شهود ومحامي على أن خاله خفى الورقة التي تثبت ورث والدته المكتوبة بخط اليد ولكنها ليست موثقة، والمحامي على مدار تلك الأعوام لم يكسب قضية الميراث نهائيًا وهو ما جعله يلجأ لأغنيته الشهير: "خالي صالح كل ورث أمي".

الأغنية التي حققت ملايين المشاهدات لم يعرف أغلب الراقصين عليها القصة الحزيمة التي تقف وراءها، لذلك بدأ سيد في نشر صور خاله وابنه بشكل صريح على صفحته بموقع “فيسبوك”، موضحًا "أعمل إيه مالقتش حل تاني، ما أنا مش عارف آخد حقي".

وبعد أن نشر سيد صور خاله ونجله، هدده الابن برفع قضية لأن ذلك يعد تشهيرًا حسبما قال له، لكنه لم يكترث لكل ذلك، معللًا ذلك بأن أمله الوحيد هو أخذ حق والدته حتى لو أن ذلك يعرضه للأذى.

search