الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

"باليستي مستعمل بحالة جيدة".. أردنيون يبيعون صواريخ إيران الطائشة

صواريخ باليستية

صواريخ باليستية

دهب موسى وتيمور الذهب

A A

في يوم 13 أبريل الجاري شنت إيران هجوما على إسرائيل بالعديد من الطائرات بحسب مصادر أمريكية وإسرائيلية، وقُدر زمن الرحلة التي يقطعها الصاروخ الباليستي من إيران إلى إسرائيل بنحو 10 دقائق.

واستغل مواطنون أردنيون الوضع وعرضوا بقايا الصواريخ التي هاجمت بها إيران دولة الاحتلال، ردًا على استهداف تل أبيب القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث سقط بعض من هذه الصواريخ الطائشة في أراضٍ أردنية.

عروض الأردنيين

وعرض المواطنون الأردنيون بقايا الصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل للبيع على موقع "السوق المفتوح" المتخصص في بيع العقارات والسبع عمومًا بأسعار مختلفة تناسب جميع الفئات.

إعلان بيع الصاروخ

بيع حطام صواريخ إيران

وظهر واحد من هذه الإعلانات بعنوان "صاروخ باليستي وهو إيراني مستعمل بحالة جيدة للبيع"، فيما كتب آخر "صاروخ باليستي استعمال مرة واحدة للبيع بسعر مغرٍ".

مواصفات الصاروخ

فيما كتب أحد الباعة أن الصاروخ من الأنواع الممتازة لكنه تعرّض لحادث، وتوجد أضرار جسيمة في البودي (جسم الصاروخ)، وأضاف أن طريقة الدفع ستكون بنظام الأقساط.

وسقطت الصواريخ في مرج الحمام ومحافظة الكرك ومناطق حسا.

استهداف القنصلية الإيرانية

الرد الإيراني

وأطلقت طهران مئات الطائرات المسيرة وصواريخ كروز صوب دولة الاحتلال، مساء السبت، ردًا على استهداف تل أبيب القنصلية الإيرانية في دمشق قبلها بـ9 أيام.
وأكدت الحكومة الأردنية أنه تم التعامل مع جزء من الأجسام التي سقطت داخل الأراضي الأردنية دون أن يتأذى أحد “لأننا حريصون على سلامة المواطنين”، وأضافت أن “الشظايا التي سقطت لم تلحق الضرر بأحد ولم يُصب فردٌ واحد من المواطنين”.

search