السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

لحماية المراهقين.. "إنستجرام" تعتّم الصور العارية

إنستجرام

إنستجرام

حسن راشد

A A

كشفت شركة “ميتا” خطوات جديدة تهدف إلى حماية المستخدمين، خصوصًا المراهقين، من الاستغلال الجنسي على منصة “إنستجرام” التابعة لها.

المزايا الجديدة

ومن بين المزايا الجديدة، تعتيم صور العري والصور ذات الطابع الجنسي تلقائيًا في الرسائل المباشرة، لتجنب عرض الصور غير المرغوب فيها للأشخاص أو الغرباء، حيث ستطلب “إنستجرام” من المستخدمين التفكير مرتين قبل إرسال صور عارية، لتجنب استخدامها ضدهم من قبل أشخاص آخرين لأغراض غير مشروعة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الميزة تهدف إلى حماية المستخدمين من المحتوى العاري غير المرغوب فيه، ومن المحتالين الذين يحاولون خداع المستخدمين لإرسال صورهم الشخصية، وسيتم تفعيلها تلقائيًا للمراهقين دون سن 18 عامًا، وستتلقى الحسابات البالغة إشعارًا لتفعيلها.

وتحذّر الميزة المستخدمين من مشاركة الصور الحساسة مع توضيح أنه يمكن للآخرين التقاط لقطة شاشة أو إعادة توجيه الصور، ويمكن إلغاء إرسال الصور ولكن قد يكون قد شاهدها الآخرون بالفعل.

وتحث “ميتا” الأشخاص على عدم مشاركة الصور العارية، مع التأكيد على أن ذلك قد يتعارض مع سياسات المنصة أو تكون غير قانونية، وتحظر الشركة الحسابات التي تنشر محتوى ابتزازيًا جنسيًا، وتوجه الحسابات التي تفاعلت معها إلى دعم وإرشادات مناسبة.

وتقوم الشركة بمشاركة المزيد من البيانات حول الابتزاز الجنسي عبر برنامج Lantern للتصدي لهذه الجرائم عبر المنصات المختلفة.

تعرض “إنستجرام” لانتقادات سابقة بسبب عدم حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي، وتسعى الشركة إلى تحسين ذلك من خلال الإجراءات الجديدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search