الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:48 م

"تعويذة سحر أسود بحروف القرآن".. حقيقة فيديو "يُفقد الإنسان عقله"

ما علاقة السحر الأسود بالقرآن الكريم؟

ما علاقة السحر الأسود بالقرآن الكريم؟

روان حنفي

A A

زعم عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بأن هناك مقطع فيديو منتشر لسورة البقرة مرفق معه طلاسم وتعاويذ سحرية، موضحين أن الحساب صاحب الفيديو يعود لفتاة تدعى سارة علي، والتي تنطق ببعض كلمات السحر الأسود بصوت منخفض جدا في خلفية تلاوة سورة البقرة بصوت الشيخ مشاري العفاسي، ووضعته بعنوان "قرآن النوم" عبر قناتها على اليوتيوب.

السحر الأسود 

وزعم حساب باسم "جودي"، أن “الإنسان إذا استمع لهذه التلاوة سيشعر بأشياء فظيعة تحدث له واحتمالية فقده لتوازن عقله، وأضافت أنها اسمتعت لثواني من الفيديو ولكنها أطفأته على الفور، ولا تعلم تبعات الاستماع له ولكن يجب توخي الحذر، ودعا الجميع إلى وجوب الاستماع للقرآن الكريم من المصدر الأصلي للقاريء عبر قناته على اليوتيوب”.

تعليقات بعض الناس 

علق حساب باسم"نجم الدين مديمغ" قائلا: القرآن كلام الله تعالى، وهو الضار والنافع، وهو الذي قال عن كلامه أنه شفاء للناس، أفيعقل أن يكون كلام الله داء على عباده لمجرد أن خالط صوت فتاة صوت قارئ قرآن؟ السحر ذكره الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه، لكن أن يسحر الناس بالقرآن، فهو ما لا يقبله عاقل، ونرجو أن نتأكد من مثل هذه الأمور من أهل العلم حتى لا تختلط  على الناس.

تعليق أحد المتابعين 

وأضاف في تعليق آخر بالسؤال عن مصدر الكلام لأنه كتاب ربنا سبحانه وتعالى، ولا يصح التنجيم.

تعليق أحد المتابعين 

بينما علق حساب آخر باسم "VECTOR"قائلا:"توضيحا لعدم نشر لمعلومات غير مؤكدة، ده مش سحر أسود ولا حاجة، أنا دخلت الڤيديو ده من مدة يجي ٦ شهور وسمعت الجزء ده اللي بيقولوا فيها سحر أسود، وطلع text to speech شبه التيك توك وبيقول كلام البنت هي اللي كاتباه عن صاحبها اللي سابها ولا سحر اسود ولا حاجة، الحاجات دي مينفعش تختلط بالقرءان، كما ذكر آية قرآنية "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" (9) الحجر.

تعليق أحد المتابعين 

السحر الأسود له تأثير على قارئها وسامعها

من جانبه، قال الداعية الإسلامي الدكتور محمد علي لـ “تليجراف مصر”، إن "السحر الأسود هو الذي يستخدم فيه الساحر مجموعة من العزائم والطلاسم والعقد التي يتوصل بها إلى تسخير الشياطين في التأثير في القلوب والأبدان، وهو كفر بالله تعالى، ومن الموبقات، ففي الصحيحين عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اجتنبوا السبع الموبقات قيل وما هن يا رسول الله فقال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات".

 الداعية الإسلامي الدكتور محمد علي

وأضاف أن هذا النوع من السحر له تأثير على قارئه وسامعه، كما أنه يتنافى مع الإيمان بالله تعالى، لما يتضمنه من طلاسم وتعاويذ لا تخلو من أمور شركية، كعبادة الشياطين، أو الاستغاثة والاستعانة بهم.

قال الله تعالى: (واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على المَلَكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله) [البقرة: 102].

عدم متابعة تلك القنوات 

كما نصح "علي"، بعدم متابعة هذه القنوات، لأنهم بلجأون لذلك من أجل جمع الليكات والمشاهدات لجني أرباح، العائد منها حرام. ويزداد الأمر حرمة حيث يستهزئون بكلام الله ويستخدمونه في السحر، فهذا والعياذ بالله كفر عظيم بالله وبكلماته، يستوجب العقاب".

السماع لهذه الفيديوهات أثم 

وأوضح يختلف تأثر السامع بالسحر من شخص لآخر، على حسب قوة إيمانه ويقينه بالله وتحصنه بالأذكار الصحيحة الواردة عن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- فكلما كان الإنسان محصنا لنفسه فلن يضره شيء بإذن الله، والسحر عموما لا يؤثر بذاته بل كله بإذن الله، لقوله تعالى: ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ).

وتابع “كما قلت: طالما علم الإنسان أن هذا الفيديو يوجد به طلاسم وتعاويذ فلا يجوز فتحه ولا الاستماع إليه”.

search