السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

قطع اللسان على البشعة.. 6 مشاهد من محاكمة المتهم بواقعة حبيبة الشماع

محاكمة المتهم بواقعة وفاة حبيبة الشماع

محاكمة المتهم بواقعة وفاة حبيبة الشماع

محمد رمضان ومحمد العبساوي

A A

في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم، توجهت أنظار الجميع لقاعة محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، لنظر جلسة محاكمة “محمود هاشم” (34 سنة)، سائق بشركة أوبر، المتهم في واقعة وفاة “حبيبة الشماع ”.

 استغرقت الجلسة نحو 120 دقيقة، لتنتهي بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيها، وإيقاف رخصة القيادة الخاصة به.

صدر الحكم برئاسة المستشار عاطف رزق، وعضوية محمد فرج السعدني، وخالد شكري.

وفي هذا الإطار يرصد “تليجراف مصر” 6 مشاهد لفتت الأنظار في محاكمة "سائق أوبر" المتهم في وفاة "حبيبة الشماع" .

حضور أسرة حبيبة الشماع 

حرصت أسرة حبيبة الشماع، على حضور أول جلسة لمحاكمة المتهم، وهم في حالة حزن شديدة على فراق ابنتهم، مرددين جملة :"مش مصدقين لحد دلوقتي إنها راحت مننا".

ظهور خطيب حبيبة الشماع 

وحضر خطيب حبيبة الشماع أولى جلسات محاكمة المتسبب في وفاتها، وظهرت على وجهه ملامح الحزن والحسرة لفراقها.

أسرة المتهم: جوزي بريء

أما عن أسرة المتهم فحضرت لمساندة المتهم، خلال جلسة محاكمته،لكنها لم تدخل دال قاعة المحكمة، ونفت زوجة سائق أوبر المتهم، أن يكون زوجها تسبب في وفاة المجني عليها، كما نفت صحة الشكاوى المقدّمة ضد زوجها من سيدات إلى شركة أوبر، وقالت لـ"تليجراف مصر": "جوزي بريء وبيشرب حشيش زي الناس بس مع أصحابه مش في البيت ولا في شغله".

المتهم يمسك مصحفًا

وصل المتهم إلي مقر المحاكمة قبل انعقاد الجلسة بدقائق قليلة، وسط حراسة أمنية مشددة، مرتديًا تيشيرت وبنطال أبيض اللون ممسكًا بيده اليمنى “مصحفًا”، وظهر خلال الجلسة بعد طلب قاضي الجلسة إخراجه من القفص ومثوله أمام هيئة المحكمة، قائلًا: “يا فندم أنا معملتش كدا واقطعولي لساني على البشعة لو أنا كداب”.

تلاوة أمر الإحالة

وتلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهم، واتهم وكيل النائب العام، محمود هاشم محمود عبد المعطي (34 عامًا) سائق ومقيم بأوسيم محافظة الجيزة، بأنه في21 فبراير 2024 بدائرة قسم الشروق محافظة القاهرة، شرع في خطف المجني عليها حبيبة أيمن عدلي أحمد، وذلك بطريق الإكراه رغمًا عنها.

قال ممثل النيابة: إذ إنه وحال استقلال حبيبة الشماع رفقته سيارة بغية توصيلها لوجهتها بغية إقصائها عن العوام، وفي سبيل ذلك أغلق نوافذ السيارة، إلا أنه قد أوقف أثر ما ابتغاه لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو تمكن المجني عليها من القفز من السيارة ذودًا عن حريتها، على نحو مما ورد بالتحقيقات.

وطلب ممثل النيابة العامة، توقيع أقصى درجات العقوبة بحق المتهم بالتسبب في وفاة المجني عليها حبيبة الشماع والشروع في خطفها وتعاطي جوهر مخدر الحشيش، مؤكدًا: “خالص تعازينا لأسرة المجني عليها؛ فهي مكسب أهلها في معركة الحياة، وسبقتهم لجنة الفردوس، ماذا فعل السائق لكي يجعل فتاة في ريعان شبابها، تلقي بنفسها وتؤثر الموت على الحياة، ماذا حدث داخل السيارة ليكون أهون من الموت، إن محمود هاشم المتهم لم يكن له من اسمه نصيب، وصرخات الضحية تناشدكم العدل.

دفاع حبيبة الشماع 

وقال المحامي محمد أمين، دفاع حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، إن سائق شركة أوبر المتهم بالتسبّب في وفاتها لم تكن تلك جريمته الأولى، فقد اعتاد التحرش بالفتيات، وهناك أكثر من 20 بلاغًا مقدمًا ضده في الفترة ما بين يونيو 2019 وحتى حدوث واقعة حبيبة الشماع.

وأضاف أمين في بث مباشر عبر “تليجراف مصر”، أن المتهم له واقعة سابقه وهي تزوير بطاقة الرقم القومي وصحيفة حالته الجنائية (الفيش والتشبيه)، وقامت النيابة العامة بعد الاطلاع على الأوراق في هذه القضية بتحويل أوراقها إلى نيابة الأموال العامة، وقد اعترف المتهم بجميع جرائمه لذلك فهو في انتظار عقوبة ثانية له.

واختتم حديثه قائلًا “أنا راضٍ بحكم المحكمة وكنت أثق بالقضاء المصري العادل، وأن الدولة المفروض تأخذ إجراءات ضد شركة (أوبر) لأن فيه خطأ كبير عندها وهو الإهمال، وكان يجب على النيابة العامة أن تحاسب شركة أوبر على هذا الإهمال”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search