الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

الشوط الأول.. الزمالك يكتسح الأهلي بالأرقام

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

محمود صبري

A A

انتهى الشوط الأول في مباراة القمة بتقدم الزمالك على الأهلي بهدف دون رد، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

وخلال مباريات الدوري المصري تواجه الفريقان خلال 126 مباراة فاز الأهلي 49 مرة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل 50 لقاء.

وخرج أحمد مصطفي زيزو في الدقيقة الخامسة عشر من المباراة، واقتح جوزيه جوميز موتيابا بدلاً منه، وذلك بعد أن تعرض لتدخل قوي مع رامي ربيعة.

وفي الدقيقة 44 سجل سيف الدين الجزيري هدف الشوط الأول الوحيد، بعد أن استلم كرة مميزة من ناصر ماهر خلف دفاعات الأهلي، ليسدد كرة يتصدى لها شوبير، لترتد مرة أخرى له، قبل أن يسكنها في الشباك.

الشوط الأول بلغة الأرقام

تفوق الزمالك على الأهلي في الشوط الأول في نسبة الاستحواذ على الكرة بنسبة 53% مقابل 47% للمارد الأحمر.

فيما سدد لاعبو المارد الأحمر كرة واحدة فقط خارج القائمين والعارضة، في المقابل سدد لاعبو الزمالك 3 تسديدات، منها اثنين على المرمى.

كما حصل لاعبو الفارس الأبيض على ركلة ركنية وحيده، ولم يحصل لاعبو الأحمر على أي ركنيات.

وحصل لاعبو النادي الأهلي على 6 أخطاء وحصل لاعبو الزمالك 4 فقط.

وبالنسبة للركلات الحرة حصل لاعبو الزمالك على 6، مقابل 3 للنادي الأهلي، في المقابل حصل لاعبو الفارس الأبيض على ثلاث ركلات مرمى، مقابل اثنين فقط للشياطين الحمر.

وخلال الشوط الأول مرر لاعبو الزمالك 250 تمريرة منها 213 صحيحة بدقة 85% ، بينما مرر لاعبو الأهلي 225 تمريرة منها 191 بدقة 85% .

وأرسل لاعبو الزمالك 15 كرة طولية، منها 6 صحيحة بنسبة 40%، في الجانب الآخر أرسل لاعبو الأهلي 23 كرة طولية منها 16 صحيحة بنسبة 70% .

كما أرسل لاعبو الزمالك 4 عرضيات منها اثنين صحيحة بنسبة 50%، في المقابل أرسل لاعبو الأهلي 7 عرضيات منها واحدة صحيحة بنسبة 14%.

search