السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

تحليل القمة.. 3 أسباب منحت الزمالك الأفضلية أمام الأهلي

الاهلي والزمالك

الاهلي والزمالك

محمد علي

A A

فاز فريق الزمالك، على غريمه التقليدي الأهلي، بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ستاد القاهرة الدولي، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك القمة بطريقة لعب 4/3/3 معتمدا على عبد الله السعيد في مركز صانع الألعاب للربط بين لاعبي الوسط والهجوم، مع وجود ناصر ماهر في مركز الجناح الأيسر، وأحمد حمدي بمنطقة وسط الملعب.

استفاد مدرب الزمالك جوميز، من توليفة وسط الملعب التي منحته الأفضلية والاستحواذ على الكرة في فترات متفاوتة خلال 90 دقيقة، مما سهل من مهمة وصول الثلاثي الهجومي لمرمى الحارس مصطفى شوبير بسلاسة.

ظهر التونسي سيف الجزيري بشكل مميز خلال 90 دقيقة، وطبق فكر المدرب جوميز، بالضغط المبكر على حامل الكرة في منطقة دفاعات الأهلي، مما يعد سببا رئيسيا في تهديد مرمى مصطفى شوبير، وهو ما ظهر بشكل جلي في كرة الهدف الأول.

نجح نادي الزمالك، في تقسيم جهده على مدار 90 دقيقة، واستغل الانفلات الدفاعي للاعبي النادي الأهلي في الخط الخلفي، وبالتحديد رامي ربيعة الذي أخطأ في أكثر من كرة حاسمة خلال القمة 127.

موقف الفريقين في الدوري بعد القمة

يحتل النادي الأهلي المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري المصري عقب قمة اليوم أمام الزمالك برصيد 21 نقطة، جمعها من 6 انتصارات و3 تعادلات، في المقابل تلقى الهزيمة خلال مواجهتين.

على الجانب الآخر، يتواجد نادي الزمالك بالمركز العاشر بجدول ترتيب الدوري عقب القمة، برصيد 21 نقطة، حصدها من 6 انتصارات، و3 تعادلات، بينما تلقى الخسارة خلال 4 مواجهات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search