الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:42 ص

برلماني: الحوار الوطني جزء من الدولة المصرية الجديدة

النائب عمرو هندي

النائب عمرو هندي

أسامة حماد

A A

اعتبر عضو مجلس النواب النائب عمرو هندي، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استكمال الحوار الوطني يعكس العزم والإرادة الحقيقية للنهوض بالحياة السياسية المصرية.

وأكد النائب أن الحوار الوطني عكس رؤية الدولة المصرية حول ضرورة تطوير الحياة السياسية في مصر كجزء أساسي من خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة.

النائب عمرو هندي

وقال هندي إن الجمهورية الجديدة التي شرع الرئيس في بنائها تتسع الجميع، وهذا نراه بالفعل الحقيقي على أرض الواقع، حيث تسير مصر بخطى ثابتة نحو تحقيق تجربتها الخاصة من التحول الديمقراطي، ونحو جمهورية جديدة لحقوق الإنسان، تضمن حياة كريمة للمواطنين.

وأضح النائب أنه رغم التحديات غير المسبوقة التي يشهدها العالم إلا أن الدولة المصرية عازمة على مواصلة رحلة البناء والتنمية الشاملة.

وأشار إلى أن الحوار الوطني جزء من الدولة المصرية الجديدة، خاصة أنه يهدف لرسم خريطة أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، ويشمل كافة التيارات السياسية باختلاف أيديولوجياتها وتوجهاتها السياسية، وجميع مكونات المجتمع المصري من أحزاب ونقابات ومجتمع مدني وغيرها، ما يعكس التوازن والتنوع، من أجل الوطن، وخلق حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديمقراطية في المجتمع المصري.

الحوار الوطني

وأشاد بحالة الحراك السياسي غير المسبوقة التي كان للحوار الوطني دور كبير فيها، إضافة للجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية لإثراء الحياة الحزبية وهو ما يعود على الملف السياسي بشكل عام، واتضح ذلك جليا في عملية الانتخابات الرئاسية التي شهدت حشدا غير مسبوق وهذا يؤكد أن العمل الحزبي شهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة.

search