السبت، 05 أكتوبر 2024

03:56 م

منظومة التأمين الصحي أمام "البنك الدولي"

وزير المالية رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل محمد معيط

وزير المالية رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل محمد معيط

ولاء عدلان

A A

قالت معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية، القائم بأعمال المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، مي فريد، إن البنك الدولي يعد أحد أهم الشركاء الدوليين لنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر.

وشددت فريد، في بيان اليوم الثلاثاء، على ضرورة تعزيز الشراكات الدولية المختلفة مع كبرى الجهات والمؤسسات والهيئات المعنية بالتمويل الصحي والتغطية الصحية الشاملة لاستمرار النهوض بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

منتدى تمويل الرعاية الصحية

وأشارت إلى أن مشاركة مصر في منتدى تمويل الرعاية الصحية الذي يعقده البنك الدولي في واشنطن على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، تعد فرصة لاستعراض تجربة مصر في إصلاح المنظومة الصحية وتطبيق التأمين الصحي الشامل وقدرة الهيئة العامة للتأمين على إدارة وتمويل هذه المنظومة. 

وبحسب البيان، من المقرر أن يشارك وزير المالية رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الدكتور محمد معيط اليوم الثلاثاء، في منتدى تمويل الرعاية الصحية، في المقر الرئيسي للبنك الدولي، بهدف استعراض تجربة مصر فى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وإرساء دعائم نظم تمويل أكثر كفاءة وبناء احتياطيات ضخمة لتعزيز استدامة الملاءة المالية لهذه المنظومة. 

كما سيتطرق الوزير خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية إلى أهمية ترسيخ التعاون مع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية البشرية والنهوض بالقطاع الصحي، وجهود مصر في هذا الصدد حيث تحرص على إطلاق شراكات استراتيجية جديدة من أجل رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوفير هذه الخدمات المتكاملة بشكل جيد ومستدام. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search