السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

ميتا تغلق إحدى منصاتها في تركيا.. ما هي الأسباب؟

شركة ميتا

شركة ميتا

أسيل وليد

A A

أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز، يوم الاثنين، أنها ستوقف منصة ثريدز للتواصل الاجتماعي مؤقتا في تركيا بدءاً من يوم 29 أبريل الجاري، وذلك وفقاً لأمر مؤقت صدر عن هيئة المنافسة التركية.

وقالت الشركة في منشور إنه لن يكون هناك أي تأثير على منصات وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى المملوكة لها بما في ذلك فيسبوك وإنستجرام وواتساب في تركيا.

وفرضت هيئة المنافسة التركية في مارس إجراء مؤقتا على شركة ميتا، بهدف منع تبادل البيانات بين منصتي إنستجرام وثريدز أثناء التحقيق في احتمال إساءة استخدامها.

وأشارت ميتا إلى أنها لا توافق على القرار المؤقت وتعتبر أنها ملتزمة بجميع المتطلبات القانونية في تركيا، وستقوم بالاستئناف ضد هذا القرار.

ثريدز

تطبيق (ثريدز) هو تطبيق مراسلة تابع لشركة ميتا (سابقًا فيسبوك)، جرى إطلاقه في سبتمبر 2019، بهدف تسهيل التواصل الفوري بين المستخدمين ومنافسة تطبيق التدوينات المصغرة الشهير “تويتر”.  

يعتمد تطبيق (ثريدز) على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل فوري دون الحاجة إلى اختيار الأصدقاء أو إضافتهم، كما يتيح التطبيق ميزات مثل الرسائل النصية ونشر القصص اليومية للمستخدمين وعرضها بترتيب زمني، كما يسمح بإعادة النشر. 

search