الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 م

جورج وسوف.. جرّاح جريح لم يخسر رهانه

جورج وسوف

جورج وسوف

مي فهمي

A A

الرجل الذي غنًى "كلنا مجاريح"، فوضع نفسه وسط قوائم المجروحين، وغنّى "طبيب جرّاح"، ليعلن نفسه مداويًا لمن عدّ نفسه منهم.. هل نجح فعلًا في التداوي؟ أم قرر أن يحرمنا من أنسه، ويتركنا "نستنى باليوم واليومين" شيئا لا يجيء؟

اليوم، الثالث والعشرين من ديسمبر، تحل الذكرى الـ62 لميلاد سلطان الطرب، جورج وسوف، الذي يعشقه الملايين في العالم العربي، وحقق تاريخاً مميزاً، على مدار أكثر من 40 عاماً.

جورج وسوف بدأ مشواره منذ الطفولة، عند صعوده على خشبة المسرح لأول مرة في حفل بمدرسته، وأبدع فى موال قد حفظه عن والده، ومن ثم انهالت عليه العروض لإحياء الكثير من الحفلات بمدينة دمشق، ليأتيه عرض للسفر إلى لبنان وهو لم يتجاوز الـ16 من العمر.

شهدت حياة وسوف الفنية والشخصية الكثير من المحطات، لكن ستظل 2023 هي الأصعب والأقسى على النجم العربي، خصوصا بعد وفاة ابنه "وديع" الذي كان مرتبطا به ارتباطاً شديداً، خصوصا في الآونة الأخيرة ويرافقه في كل خطواته ويحب أن يناديه الجمهور والمقربون بـ"أبو وديع".

توفي وديع إثر مضاعفات جراحة تكميم المعدة، ودخوله في غيبوبة لمدة أيام في المستشفى، ثم رحيله.

جورج وسوف وحفيدته

ورغم قسوة الموقف على جورج وسوف وحالة الحزن التي عاشها بعد فقدانه لابنه “وديع”، فإن الحياة قررت تعطي له بريقا من الأمل باستقباله لحفيدته من ابنه الراحل بعد أيام من وفاته.

وبعد 40 يوما على وفاة نجله استقبل الفنان جورج وسوف، حفيدته الجديدة من ابنه "جونيور"، وأطلق عليها اسم "آميا".

وقرر "أبو وديع" التعبير عن حزنه بالغناء الذي يعتبر عشقه الأول فطرح أغنية جديدة بـ"نصّ عمرى" يرثي فيها ابنه وديع بعد مرور أربعين يوما على وفاته، والأغنية كلمات خالد تاج الدين، وألحان محمّد يحيى.

واستمر جورج وسوف رغم حزنه وآلامه في 2023 بمواصلة غناء وحفلاته والتعبير بصوته والتواصل مع الجمهور الذي يمثل حالة الاستشفاء له، وكانت آخر حفلاته في الدورة الـ37 من مهرجان "جرش" بالأردن والذي قدم وصلة غنائية على مدار ساعة ونصف.

ويستعد جورج وسوف خلال الأيام المقبلة لتقديم حفل ضخم في رأس السنة في إمارة دبي بمشاركة كل من النجمتين شيرين عبد الوهاب ونجوى كرم.

ها قد جاءت الإجابة، حفل غنائي كبير، يقول إن الطبيب الجراح المجروح، يكتم في قلبه الصبر والرضا، ويشيع من حوله الغناء والموسيقى والبهجة والأمل، ويرى بعينيه التفاف الجماهير حوله، قلوبهم وعيونهم، لتصله الرسالة كاملة وواضحة: عزيزي سلطان الهوى، أنت لم تخسر رهانك، كما أننا لم نخسر فيك رهاننا، فاطمئن، "لسه الدنيا بخير، يا حبيبي، لسه الدنيا بخير".

search