الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:36 ص

"مايكروسوفت" تستثمر 1.5 مليار دولار في شركة إماراتية

لوجو G42 الإماراتية ومايكروسوفت

لوجو G42 الإماراتية ومايكروسوفت

ولاء عدلان

A A

أعلنت شركة مايكروسوفت استثمار 1.5 مليار دولار في شركة G42، الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات.

وأوضحت شركة G42 في بيان اليوم، أن هذا الاستثمار الاستراتيجي يأتي بهدف تعزيز التعاون بين الشركتين بما يسمح بإدخال أحدث تقنيات مايكروسوفت الخاصة بالذكاء الاصطناعي إلى السوق الإماراتية وباقي دول العالم.

تعاون طويل الأمد

ومن المقرر أن ينضم نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث، إلى مجلس إدارة G42 كجزء من هذه الشراكة التي تأتي استمرارا للتعاون طويل الأمد بين الشركتين، كما ستقوم G42 باستخدام منصة Microsoft Azure لتشغيل تطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي، والتعاون مع مايكروسوفت لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة للعملاء في القطاع العام العالمي والمؤسسات الكبرى في دول الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وأفريقيا.

وقال براد سميث، إن التعاون بين الشركتين لن يقتصر على دولة الإمارات فحسب، بل يهدف إلى نشر الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية الفائقة في الدول النامية وذلك بالتنسيق الوثيق مع حكومتي دولة الإمارات والولايات المتحدة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة G42، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، إن استثمار مايكروسوفت يُعد لحظة فارقة في مسيرة شركتنا نحو النمو والابتكار، مضيفا أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير قوى عاملة ماهرة في مجال الذكاء الاصطناعي وستعزز القدرة التنافسية لدولة الإمارات والمنطقة بأسرها.

يشار إلى أن التعاون بين G42 ومايكروسوفت شهد تطورًا لافتًا خلال العام الماضي، إذ أعلنتا خطة مشتركة في أبريل 2023 لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي للقطاعين العام والصناعي، ووقعتا في سبتمبر من العام نفسه اتفاقية لإطلاق عروض السحابة والتعاون لاستثمار قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدم على منصة Azure السحابية العامة.

search