الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

كيفية التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024.. خطوة بخطوة

المدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية اليابانية

إسراء عبدالفتاح

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، بدء تلقي أوراق الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية 2024، لذلك يبحث أولياء الأمور عن كيفية التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن النظام التعليمي المعتمد في المدارس المصرية اليابانية 2024، وهي في الأصل مدارس حكومية لغات، وتكون من المستوى الأول للمراحل من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

منهج المدارس المصرية اليابانية 2024

أما عن منهج المدارس المصرية اليابانية 2024، فالمنهج المستخدم في المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنشطة "التوكاتسو" كأنشطة أساسية، ولغة التدريس في المدارس هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة Connect.

 المدارس المصرية اليابانية 2024

الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024

أما عن الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024، فهي تتمثل في الآتي: شهادة ميلاد مميكنة للطفل / التلميذ حديثة الإصدار لا تزيد على شهر.

ومن ضمن الأوراق المطلوبة أيضا بطاقة الرقم القومي لولى الأمر (سارية)، وإثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بسته أشهر على الأقل (توثيق رسمي) وذلك في حالة اختلاف محل الإقامة الحالي عن المثبت في بطاقة الرقم القومي.

إلى جانب التوقيع على إقرار ولي الأمر 2 أصل نسخة لولي الأمر ونسخة للمدرسة، وفي حالة مخالفة ولي الأمر أيًا من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة، ومبلغ مقدم المصروفات.

مصروفات المدارس المصرية اليابانية 2024

وعن مصروفات المدارس المصرية اليابانية 2024، أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، زيادة مصروفات الدراسية في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024.

وأوضحت الوزارة أن المبلغ وصل هذا العام إلى 17200 جنيه، مقابل 15800 جنيه للعام الدراسي الماضي، وتكون هذه المصروفات غير شاملة الزي المدرسي والمصروفات الدراسية.

search