الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

Civil War على قمة شباك التذاكر الأمريكي

الفيلم جاء على قمة الإيرادات

الفيلم جاء على قمة الإيرادات

محمد صالح

A A

أحكم الفيلم الجديد Civil War قبضته على شباك التذاكر الأمريكي، وتصدر الإيرادات في الأسبوع الأول من عرضه.
وحقق الفيلم إيرادات بلغت 26 مليون دولار خلال العطلة الأسبوعية بالولايات المتحدة، وتدور أحداثه في المستقبل، حيث يحاول صحفيون تابعون للجيش الأمريكي الوصول إلى العاصمة واشنطن، حيث الأوضاع الملتهبة والحرب الأهلية في البلاد.
الفيلم بطولة كريستين دانست، وواجنر مورا، ونيك أوفرمنان، وجيفرسون وايت، ومن إخراج المخرج البريطاني أليكس جارلاند.


Godzilla x Kong: The New Empire

بالمركز الثاني جاء فيلم Godzilla x Kong: The New Empire متراجًعا عن القمة التي سيطر عليها الأسابيع الماضية، بعدما حقق إيرادات 16 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات 158 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه، ويدور الفيلم حول اجتماع كونج وجودزيلا من جديد لتبدأ رحلة مع أقوى وحوش الأرض، والفيلم بطولة دسان ستيفنز، وريبيكا هول، وبيريان تيري هنري، وريتشل هاوس.


Ghostbusters: Frozen Empire

ثالثًا، جاء فيلم Ghostbusters: Frozen Empire، وحقق 5.8 مليون دولار، بإجمالي إيرادات 97 مليون دولار في 4 أسابيع عرض، ويدور حول قطعة أثرية قديمة تتسبب في إطلاق العنان لكيان شرير، ويصبح على الجميع التعاون لإنقاذ العالم من عصر جليدي جديد، وهو بطولة بول رود ومكينا جرايس وكاري كون.


Kung Fu Panda 4

في المركز الرابع، حل فيلم الفنون القتالية Kung Fu Panda 4 بإيرادات 5.5 مليون دولار، وبإجمالي 174 مليون دولار، في أسبوع عرضه السادس، ويحكي عن "بو" الذي يُنصب قائدًا روحيًا لوادي السلام، ويسعى لمحاربة تنين جديد وتدريبه، بطولة جاك بلاك وكي هوي كوان.


Dune: Part Two

وجاء فيلم  Dune: Part Two في المركز الخامس بإيرادات 4.3 مليون دولار، وإجمالي 272 مليون دولار، حققهم في 7 أسابيع عرض، ويروي صة بول أتريدس الذي يتحد مع شاني وفريمن للانتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته، وهو بطولة تيموثي شالاميت وزندايا وريبيكا فيرجسون.


Monkey Man

أما فيلم Monkey Man، فقد جاء في المركز السادس مُحققًا 4.1 مليون دولار، وإجمالي 18 مليون دولار، في ثاني أسابيع عرضه، يدور حول شاب مجهول ينطلق في رحلة من العنف والدموية، بطولة ديف باتل وشارلتو كوبلي وباتوباسح.


The First Omen

سابعًا، جاء فيلم The First Omen بـ 3.8 مليون دولار، وإجمالي 15 مليون دولار، في الأسبوع الثاني من عرضه، وتدور أحداثه في إطار من الرعب حول شابة تسافر لتكون راهبة في كنيسة بروما، بطولة بيل ناي ورالف إنيسون ونيل تايجرفري.


Shrek 2

أما المركز الثامن، فجاء به الفيلم الشهير Shrek 2 بمليون ونصف المليون دولار، وعُرض الفيلم للمرة الأولى في عام 2004، ويُعرض حاليًا بمناسبة مرور 20 عامًا على عرضه، وشارك في الأداء الصوتي مايك مايرز، وكاميرون دياز، وإيدين ميرفي، وجون كليز".


The Long Game

وجاء فيلم  The Long Game في المركز التاسع بـ 1.3 مليون دولار في أول أسابيع عرضه، ويحكي قصة 5 شباب مكسيكيين يجتمعون من أجل رياضة الجولف، ويسعون لتأسيس نادي في تكساس، وهو بطولة دينيس كويد وجاي هيرنانديز وجيليان فيجمان.


SUGA | Agust D TOUR 'D-DAY' THE MOVIE

وبالمركز العاشر والأخير، حل فيلم  SUGA | Agust D TOUR 'D-DAY' THE MOVIE، بإيرادات لم تتجاوز المليون دولار خلال عطلة الأسبوع في أمريكا.

search