الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:25 م

بـ"المبدأ".. كيف دعم مروان بابلو القضية الفلسطينية؟

مروان بابلو

مروان بابلو

زياد محمد

A A

طرح أمس، مؤدي الراب مروان بابلو، فيديو كليب لأغنيته الشهيرة “المبدأ”، وأشاد بها عدد كبير من جمهوره ومحبيه، حيث دعم في الكليب القضية الفلسطينية بشكل غير مباشر.

قتل الأطفال

وظهر في الفيديو كليب، مجموعة كبيرة من القادة، وهم يأكلون دمي مصنوعة بشكل أطفال، وإلى جانبهم عدد كبير من الأسلحة، إشارة إلى قتل الأطفال في غزة.

طابور العيش

وفي الخلفية، يتواجد مجموعة كبيرة من الأشخاص في طابور من أجل الطعام، مثلما يحدث في غزة الآن، وينتظر الآلاف دورهم في طابور الخبز.

استغلال القضية

كما تحدث عن الأشخاص المستغلين للقضية الفلسطينية من أجل زيادة عدد المشاهدات و"اللايكات" عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ جاء في كلمات أغنيته:  ناس مسحولة لأجل الـ ‫Like ناس ع الـ‫ TikTok، ناس ع الـ Live.

دعم أبيوسف لبابلو

وحرص مؤدي الراب أبيوسف، على دعم بابلو، بعد طرحه لفيديو كليب “المبدأ”، وأعاد نشر جزء من الكليب، عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام، كاتبًا جملة من كلمات الأغنية، وهي: ”اصحوا معانا متناموش" ملونة بأعلام فلسطين.

كلمات أغنية المبدأ

وجاءت كلمات أغنية “المبدأ”، كالآتي: "زميلي بيسأل عن المبدأ، وقت المادة بيروح فين؟، ما شفناكوش ليه وقت الزنقة؟، وقت الجد كنتوا فين؟، طلعوا قش، طلعوا خيش طلعوا عملة ‫Double face ،طلعوا زي الأغلبية، كلوا وما صانوش العيش."

آخر أعمال مروان بابلو

وكانت آخر أعمال مروان بابلو، هي طرحه لألبوم “آخر قطعة فنية”، عبر حساباته بمواقع استماع الموسيقى، وتكون الألبوم من 12 أغنية، وهي، “المبدأ، مسرحية، ضضض، مطافتش، ضحية، الحلال، ليلي ياه، ايش ليب أيس، آمان، هانت، ميلوديز، ألاعيب”، ونجح في تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير بمعظم الأغاني، وخاصًة بأغنية المبدأ، التي قرر أن يصنع لها فيديو كليب، وحقق حتى الآن مشاهدات وصلت إلى ما يقارب 260 ألف، خلال 16 ساعة فقط.

search