الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 م

"الدعوة عامة لفرحها".. أب ينعى ابنته المتوفاة بالسرطان

شروق

شروق

داليا أشرف

A A

"الدعوة عامة لفرح بنتي شروق بعد صلاة الظهر من جامع البقلي..إنا لله وإنا إليه راجعون"..عبارة مؤثرة ومختلفة نعى بها أب يدعى محمد رجب ابنته شروق، والتي توفيت بعد أيام من مكوثها بالمستشفى إثر إصابتها بمرض السرطان.

أب ينعي ابنته المتوفية 

روت واحدة من أسرة الشابة الراحلة شروق، قصة مرضها وتعلق والدها بها خلال حديثها مع "تليجراف مصر"، موضحة أن الابنة توفيت بسبب توقف عضلة القلب، والتي حدث لها ضعفًا نتيجة إصابتها بمرض سرطان الدم.

شروق العشرينية كانت تعاني مرض السرطان منذ فترة طويلة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها نجحت في التغلب عليه، لكن يبدو أن أثر العلاج الكيميائي لا يزول.

 العلاج الكيميائي

بسبب العلاج الكيميائي التي تلقته الشروق على مدار وقت طويل، أثر بدوره على عضلة القلب، وقالت أسرتها: "دخلت المستشفى على رجليها خرجت بكفن".

بسبب معاناة شروق الطويلة ورحلتها متعددة الفصول مع المرض، كتب والدها تلك الرسالة عبر صفحته الشخصية، التي سبقها بالدعاء لابنته، فبعد طلب الدعوات كتب منشور مفرح ليودع به ابنته، التي تودع هي الأخرى آخر مشاعر الألم.

كان والد شروق يحدثها عبر منشوراته وكأنها بوعيها، ينتظرها حتى تفيق من غيبوبتها لتقرأ كلماته، كاتبًا: "والنبى ياشروق ترجعى تانى أنا عارف إنك حساسة واتصدمتي فى ناس كتير.. بس معلش عند ربنا وطول عمرك جدعة وقوية والكل بيحبك بس الدنيا كدا فيها الحلو والوحش".

وتابع والد شروق: "انتى إنسانة مؤمنة وعارفة ربنا وهو بيحبك أنا عارف إنك مصدومة من الناس  ومش متربية على الغلط ونفسيتك تعبت من الحسد والحقد ودا اللي قضى عليكي.. أنا عارف إنك استحملتي كتير من الضغوط وقلة أصل البعض معاكي بس دا قدرنا".

واستكمل في كتابته: "ضيعتي نفسك يا شروق النهاردا أكيد من الزعل ليه يا حبيبتى كدا ليه تكتمي في نفسك زي ماربنا خدك في دقايق قادر يرجعك تاني ارجعى بس وهنروح عمرة نروح عنده وتقولي اللي نفسك فيه ويعوضك خير بس والنبي ترجعي".

وكتب الأب رجب عن ابنته شروق: "ياما حلمنا مع بعض بحاجات كتير..شروق دي مش بنتي بس دا أمى وأختى واحب حاجة.. كنا أصحاب قوى ولكن ما تغلاش على اللي خلقها..مش هنساكي أبدًا وربنا يجمعنا مع بعض يا رب".

أما عن الراحلة شروق، فكان آخر ما كتبته عبر صفحتها الشخصية هو وصية للدعاء لها بعد وفاتها، قائلة: "لو مت بكرة ما تنسونيش..إن غبت يومًا وغابت أخباري فالدعاء وصية بيننا".

 

search