الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:33 ص

شاب أمريكي يسرق هواتف آيفون بخدعة "سناب شات"

سرقة الآيفون

سرقة الآيفون

إسراء عبدالفتاح

A A

تمكن شاب أمريكي عشريني من استهداف وسرقة مئات الآلاف من الدولارات من خلال ثغرة أمنية، بعدما نجح في إيهام ضحاياه بالتواصل معهم من خلال عرض إضافتهم على قائمة سناب شات الخاصة به، ثم يستولى على الرموز السرية لهواتفهم الذكية من نوعية "آيفون".

الشاب العشريني آرون جونسون حُكم عليه من القضاء الأمريكي بالسجن المشدد 8 سنوات، وفقًا لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال.

يقول "جونسون"، إنه استهدف الشباب الذين يحملون هواتف من نوعية آيفون من خلال الرموز السرية لهواتفهم، ثم بدأ في استغلال التطبيقات المصرفية لهم الموجودة على الهواتف.

سرقة الآيفون 

تغيير البصمة التعريفية

وعن تفاصيل سرقة الشاب للهواتف المحمولة، أشار "جونسون" إلى أنه عمل من خلال رفقاء له في عامي 2021 و2022، وبدأوا في استهداف بعض الشباب والبنات المتواجدون في الحانات، وكانوا يحصلون على هواتفهم من خلال خطة مُحكمة تم وضعها من قبل الفريق.

ذكرت الشرطة الأمريكية أن الشاب العشريني استطاع الاستحواذ على الهواتف من نوعية "آيفون" بلغ قيمتها 300 ألف دولار، مضيفًا: “كنت أتجه إلى "الحانات" التي يذهب إليها الشباب صغير السن وخاصة من طلاب الجامعات"، وهي الأماكن المخصصة لبيع وشرب المشروبات الكحولية.
 

وتابع لص الهواتف في مقابلة مع الصحيفة: "كنت أقنع الشباب أني مُغني راب وأريد التواصل معهم من خلال عرض إضافتهم إلى قائمة سناب شات الخاصة بي، فيبدأوا في تسليم هواتفهم لي".

سرقة الآيفون 

سرقة الباسورد

واستكمل اللص الشاب شارحًا: "في اللحظة التي يضع صاحب الهاتف للباسور الخاص به، ويعطيني هاتفه أقوم بتغيير الرمز السري له فورًا، حتى لا يستطيع أحد تتبعه، أو حذف ما عليه من تطبيقات".

ولفت إلى أنه وفي بعض الأحيان كان يعرض عليهم المخدرات حتى يستطيع السيطرة عليهم وعلى عقولهم وسرقة الهواتف المحمولة، واختتم: "في جزء من الثانية كنت أقوم بتغيير البصمة التعريفية للهاتف المحمول، وبسرعة فائقة كان يُتاح لي التحفظ على التطبيقات والعملات المشفرة الخاصة بصاحب الهاتف".

search