الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:06 م

7 عادات بعد ساعات العمل ستغير حياتك

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

تحقيق التوازن بين العمل والحياة أمر ضروري للرفاهية والسعادة، دون إحداث خلل بين التفوق في حياتك المهنية، وبين وقتك الشخصي وحياتك خارج العمل.

إن وجود روتين حياة يومي بعد ساعات العمل من خلال اتباع هذه العادات السبع البسيطة، يمكن أن يحقق توازن صحي ويحسن نوعية حياتك، وفقا لصحيفة إنديا تايمز الهندية.

افصل النت

بعد يوم طويل في العمل، حرر عقلك، افصل نفسك عن الأجهزة الإلكترونية ورسائل مواقع التواصل الاجتماعي والإشعارات المتعلقة بالعمل عادة، ضع حدودًا للتأكد من أن وقتك الشخصي شيء مقدس.  

 النشاط البدني

يساعد دمج النشاط البدني في روتينك المسائي في تخفيف التوتر وتحسين الصحة العامة، حتى لو كان ذلك في نزهة على الأقدام، ابحث عن الأنشطة التي تستمتع بها واجعلها جزءًا منتظمًا من جدول ما بعد العمل.

 الهوايات 

استغل وقت فراغك بعد ساعات العمل في ممارسة الهوايات والاهتمامات التي تجلب لك السعادة والرضا، القراءة أو الكتابة أو الرسم أو الطبخ أو البستنة أو العزف على آلة موسيقية، فإن تخصيص الوقت للأنشطة خارج التوازن بين العمل والحياة يمكن أن يساعدك على الاسترخاء وإعادة شحن طاقتك.

 تواصل مع أحبائك

اقضِ وقتًا ممتعًا مع العائلة والأصدقاء من خلال المشاركة في محادثات هادفة أو مشاركة الوجبات أو ببساطة الاستمتاع بصحبة بعضكما البعض.

إن تنمية علاقات قوية خارج نطاق التوازن بين العمل والحياة أمر ضروري للرفاهية العاطفية والدعم.

 اليقظة الذهنية

خذ وقتًا للاسترخاء من خلال ممارسة تقنيات اليقظة الذهنية والاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل أو استرخاء العضلات التدريجي، قد تساعد هذه الممارسات في تقليل التوتر وتعزيز الشعور بالهدوء والتوازن.

 الاهتمام بالذات 

تعلم أن تقول لا للأنشطة أو الالتزامات التي لا تتوافق مع قيمك أو أولوياتك الشخصية، امنح الأولوية للرعاية الذاتية من خلال تخصيص وقت للراحة والاسترخاء والأنشطة التي تغذي عقلك وجسدك وروحك.

التخطيط لليوم التالي

قبل الانتهاء من المساء، خذ بضع دقائق للتفكير في يومك والتخطيط لليوم التالي، حدد الأهداف والنوايا لليوم التالي، وحدد أي مهام أو أولويات تحتاج إلى الاهتمام، قد يساعدك ذلك على الشعور بمزيد من التنظيم والاستعداد لليوم المقبل.

شارك في الأنشطة التي تجلب لك السعادة، وتنمي روابط ذات معنى مع أحبائك لتعيش حياة أكثر توازنًا.

search