السبت، 21 سبتمبر 2024

02:02 ص

اليوم.. محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في عابدين

محاكمة - صورة أرشيفية

محاكمة - صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الأربعاء، محاكمة 3 أشخاص، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار في عابدين.

تفاصيل القضية تعود عندما تم ضبط المتهمين بعد ورود بلاغ من الأهالي بمنطقة عابدين، بتردد أشخاص مجهولين على عقار خال من السكان كائن بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تم ضبط 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية"، ورثة العقار محل الضبط، حال تواجدهم داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة قطرها 4×3 أمتار بعمق 2 متر، كما عُثر على أدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى، أصيب شخص فى مشاجرة مع آخر بسبب عبوة بسكويت في بولاق الدكرور، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، يفيد فيه بإصابة شخص في مشاجرة ونقله إلى مستشفى بولاق.

وعلى الفور انتقل المقدم محمد نجيب رئيس مباحث بولاق الدكرور إلى مكان الواقعة وتبين إصابة شخص (30 سنة) بطعنة بالظهر على يد عامل في سوبر ماركت بسبب قيام المصاب بسرقة عبوة بسكويت منه فحدثت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الثاني بطعن المجني عليه في ظهره من سلاح أبيض "سكين"، وألقي القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

search