السبت، 03 أغسطس 2024

01:23 ص

بـ16 ألف دولار.. سيتروين تطرح سيارة هجين من فئة C3

سيتروين C3 بمحرك هجين

سيتروين C3 بمحرك هجين

إسلام عزام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت شركة “سيتروين” الفرنسية لتصنيع السيارات عن طرح إصدار جديد من طراز سيارات "C3" جديد يعمل بمحركات هجينة بهيكل يشبه الـ"كروس أوفر".

وكشفت الشركة الفرنسية عن بدء عمليات تسليم سيارة سيتروين C3 في أوروبا هذا الصيف، وتبدأ الأسعار في فرنسا للموديل الجديد من 16.275 دولار.

وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية. 

مواصفات سيارة سيتروين C3 

يبلغ طول السيارة حوالي 4,015 مم، وارتفاع يصل إلى 197 مم، ويتوفر منها فئتين فقط في محاولة من "سيتروين" لتبسيط تشكيلتها. 

ويأتي الهيكل الخارجي للسيارة الهجين بنفس شكل سيارات  C3 الجديدة وشقيقتها الكهربائية، ويكون الفرق الوحيد إضافة حرف "e" مع الشعار على جانب السيارة، في إشارة إلى المنظومة الكهربائية، ويختفي ذلك الشعار في الإصدار الهجين للسيارة. 

وجهزت المقصورة الداخلية للسيارة بشكل أكثر اتساعًا من ذي قبل وتوفر مساحة داخلية أكبر، وزاد حجم صندوق الأمتعة بمقدار 10 لتر، ليصل الإجمالي إلى 310 لتر. 

وتضم لوجة القيادة شاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 10.25 بوصة في الفئة الأعلى، وتكييف أوتوماتيك، بالإضافة إلى شحن لاسلكي للهواتف، اتصال بالهاتف الذكي، وتقتصر عوامل الأمان والسلامة على الأنظمة الأساسية فقط من أنظمة مساعدة القيادة ADAS. 

ويذكر أن الفئة الأولى من سيتروين C3 جهزت بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر غير كهربائي، قادرا على توليد قوة تبلغ 100 حصان، مع ناقل حركة يدوي ست سرعات.

كما تعتمد الفئة الأعلى على نفس المحرك لكن أكثر كفاءة مع تعزيزه ببطارية ليثيوم أيون بقوة 48 فولت ومحرك كهربائي مع ناقل حركة أوتوماتيك ثنائي القابض ست سرعات، إذ ينتج المحرك الكهربائي وحده قوة 28 حصانًا. 

search