الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

للراغبين في التقديم.. عناوين وفروع المدارس المصرية اليابانية

المدرسة المصرية اليابانية - أرشيفية

المدرسة المصرية اليابانية - أرشيفية

إيمان رزق

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عناوين وفروع المدارس المصرية اليابانية المتاح التقديم لها للعام الدراسي المقبل 2024/20245، بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك بعد فتح باب التقديم لها اليوم الثلاثاء إلكترونيًا. 

عناوين وفروع المدارس اليابانية 

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية من المستوى الأول لرياض الأطفال وحتى الصف الأول الإعدادي، وأن المنهج المستخدم في هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية.

عناوين وفروع المدارس المصرية اليابانية

استخدام صور الأطفال

وقالت وزارة التعليم، أنه يحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية الحق في استخدام صور التلاميذ بالمدارس لغرض التوعية بأهداف وأنشطة المدارس و إبراز دورها، و ذلك بغير الهدف لتحقيق مكاسب مادية على مواقع ومنشورات المدارس على شبكة الإنترنت وعلى المطبوعات الخاصة بالمدارس.

 والتصزير يكون خلال تواجد التلاميذ بالمدارس وفي أثناء ارتدائهم الزي المدرسي خلال اليوم الدراسي وفي أثناء تنفيذ الأنشطة، دون الرجوع لأى جهة ما لم يقدم ولي الأمر طلبًا مسبقًا لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بغير ذلك.

عناوين وفروع المدارس المصرية اليابانية

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تم افتتاح المدارس المصرية اليابانية على مراحل، لكل مرحلة مجموعة من الصفوف المتاحة بها حسب سنة التشغيل ولا يتم القبول إلا وفق الصفوف التي تم تشغيلها وفق تاريخ افتتاح كل مدرسة فقط.

عناوين وفروع المدارس المصرية اليابانية
عناوين وفروع المدارس المصرية اليابانية

التقديم بالمدارس اليابانية

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، حيث يمكن لأولياء الأمور الدخول الآن على الرابط التالي: (اضغط هنا).

وأكدت الوزارة، أن المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية لغة التدريس في المدارس هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus.

search