السبت، 05 أكتوبر 2024

04:34 م

وزير المالية: مصر تقدم دعمًا استثنائيًا لرعاية صحة الأفارقة

وزير المالية خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن

وزير المالية خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن

ولاء عدلان

A A

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن توفير الرعاية الصحية للشعوب الأفريقية يعد مسؤولية تضامنية بين الدول المتقدمة. 

وأوضح معيط خلال مشاركته في مائدة مستديرة رفيعة المستوى لوزراء المالية الأفارقة على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، أن مصر تتطلع لحشد التمويل المستدام منخفض التكلفة لدعم منظومات الصحة العامة في القارة الأفريقية، لضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين، ودفع جهود التعافي والنمو المستدام في بلدان القارة عبر ضخ المزيد من الموارد الإنمائية الميسرة، وتوفير حلول مبتكرة لضخ المزيد من الاستثمارات فى الصحة والتعليم وتوفير الغذاء. 

دعم استثنائي

وشدد معيط على أن الدولة المصرية تحرص على تقديم دعم استثنائي لمنظومة التأمين الصحي الشامل والرعاية الصحية للأشقاء الأفارقة، مشيرًا إلى  أن مؤشرات الصحة العامة تتراجع بالدول الأفريقية نتيجة لعوامل عدة أبرزها موجات التضخم العالمية التي انعكست على ارتفاع أسعار السلع ونقص التمويل والغذاء. 

وأضاف أنه من المهم أن تواصل المؤسسات المالية الدولية لعب دورها في توفير التمويل المستدام الميسر للاقتصادات الناشئة، بما يؤدي إلى دفع جهود تحسين جودة الخدمات الصحية بأفريقيا، وكذلك دعم جهود التحول الأخضر ومكافحة تداعيات تغير المناخ في دول القارة.

موازنات الدول النامية

 واستطرد أن موازنات الدول النامية تشهد تحديات غير مسبوقة وتباطؤ بمسار التنمية الشاملة نتيجة للتوترات الدولية والإقليمية التي تؤثر سلبًا على المشهد الاقتصادي العالمي، لذا يجب تنسيق جهود التعامل مع هذه التوترات والتحديات من خلال آليات فعالة لاحتواء آثارها. 

 على صعيد آخر، شدد معيط على ضرورة وضع آلية أكثر استدامة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في جهود تعزيز شبكة مقدمي الخدمات الصحية في الدول الأفريقية؛ لضمان جودة الرعاية الصحية للمواطنين بما يسهم في خفض معدلات الفقر، وتوفير التغطية الصحية التأمينية الشاملة لكل المجتمع بتسعير عادل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search