الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:57 ص

توقعت فيضانات الخليج.. خبيرة فلك تحذّر من يوم 28 أبريل

حالة الطقس

حالة الطقس

داليا أشرف

A A

منذ بداية يناير الماضي، تثير خبيرة علم الفلك والأبراج رحاب منيعم الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب توقعاتها التي يصدف تحققها واحدة تلو الأخرى، والتي تنشرها عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك” ويتابعها نحو 100 ألف شخص.

ما بين الكسوف الكلي للشمس وانقطاع الاتصالات وحتى ارتفاع وهبوط أسعار العملات، تنوعت توقعات منيعم التي سبق أن نشرتها في ديسمبر 2023، إلى أن نشرت تنبؤاتها عن الظواهر المناخية في أبريل الجاري، موضحة أن هناك كوارث مائية تحدث في هذا الشهر.

رحاب كتبت عبر صفحتها "الربيع هيكون ممطر أكتر من الشتاء"، ونشرت أيضًا "هيزيد نشاط الأمطار والسيول والفيضانات، ودول عربية كتير هتتعرض لموجات مطر عنيف وارد يزيد بنهاية أبريل".

وتحدثت خبيرة علم الفلك عن توقعاتها بشأن شهر أبريل لـ"تليجراف مصر"، قائلة إن السيول والفيضانات الواقعة حاليًا تشبه تلك التي حدثت في ليبيا العام الماضي، محذرة من أمطار غزيرة مستمرة.

وأوضح أن كل ذلك يرجع إلى اقتران المريخ مع نبتون، وهذا الاقتران يحدث كل عامين، وبسبب أن الكوكبين في بيت مائي تنتج عن ذلك كوارث مائية.

رحاب منيعم خبيرة علم الفلك والأبراج

وتتوقع منيعم استمرار حالة الطقس السيئ حتى نهاية شهر أبريل، والذروة تكون يوم 28، وربما يكون الوضع مشابهًا ما بين أكتوبر ونوفمبر العام الجاري، حيث سيحدث ظواهر طبيعية صعبة بسبب اقتران أكثر من كوكب، وهو ما يؤدي إلى نشاط زائد للكوارث الطبيعية المتعلقة بالمياه والأرض.

واستكمالًا لتوقعات رحاب، قالت إنه من الوارد نشاط الزلازل في أماكن يصعب تحديدها، كما نشهد نشاط العواصف الترابية بشكل كبير بسبب دخول كوكب بلوتو لبرج الدلو، وهو ما يسبب العواصف، ويفسر ارتفاع صوت الرعد والبرق عن المعتاد.

أما عن مصر، فأكدت منيعم أنها ستشهد عواصف ترابية شديدة وقد يكون هناك أمطار، ولكن ليست مماثلة لتلك الموجودة في دول الخليج حتى نهاية أبريل، مشيرة إلى اضطراب عام على الكوكب.

search