السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

5 محاور في خطة تطوير التعليم الفني.. حجازي يكشف

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إيمان رزق

A A

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن هناك خطة استراتيجية لتطوير التعليم الفني، مشيرًا إلى وجود العديد من التحديات في هذا الشأن.

 وقال حجازي، إن الصورة الذهنية للتعليم الفني بدأت تتغير ويتم تطويرها، مؤكدًا أن هناك توجيهات سياسية في التوسع بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

خطة تطوير التعليم الفني

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال ملتقي التعليم الفني والتدريب المزدوج، أن هناك خطة لدى الحكومة المصرية لتطوير منظومة التعليم الفني، من خلال خمسة محاور تتضمن "تحسين جودة التعليم الفني وتطوير معايير الجودة، وتحسين مهارات المعلمين، لأنه العمود الفقري للعملية التعليمية، وتبني مناهج دراسية قائمة على منهجية الجدارات، ومشاركة أصحاب الأعمال في تطوير التعليم الفني، وتغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني وتشجيع الطلاب للالتحاق بالتعليم الفني.

واقترح وزير التعليم، على القائمين على تنظيم المؤتمر وجميع المشاركين، بإطلاق اسم الدكتور الراحل محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، علي المدرسة المقبلة للتكنولوجية التطبيقية، وذلك تخليدًا لذكراه.

أوائل الشهادة الثانوية الفنية

وانطلقت منذ قليل فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني، "إديوتك إيجيبت"، والذي يستمر على مدار يومين، تحت شعار (اصنع مستقبلك) بحضور  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حسن شحاتة وزير العمل.

يذكر أنه من المقرر أن يكرم وزير التعليم، أوائل حملة الشهادة الثانوية الفنية، على هامش الملتقى، في إطار تقليدي سنوي، يشهده الملتقى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search