السبت، 05 أكتوبر 2024

06:16 م

بأمر "الأرصاد".. ممنوع خروج هذه الفئات في الحر

الطقس - أرشيفية

الطقس - أرشيفية

إسلام الزيني

A A

حذّر مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، محمود شاهين، من ارتفاع درجات الحرارة اليوم وخلال الفترة المقبلة، وعليه إن هناك بعض الفئات التي يجب عليه الحذر عند الخروج إلى الشارع، ومنها الأطفال الرضع وحديثو الولادة فهما الأكثر عرضة نظرًا لضعف مناعتهم والتي تؤدي إلى الإصابة بفيروسات معدية خاصة عند تغيُّر الجو.

وأضاف شاهين، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه يجب على المواطنين، خصوصًا كبار السن ارتداء كمامة عند الخروج من المنزل مضطرين، بجانب غسيل الوجه واليدين جيدًا كلما أمكن، وتجفيفهما جيدًا أيضًا.

وأشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة تحتاج من المواطنيين إلى شرب الكثير من السوائل والمشروبات الصحية الدافئة منزوعة السكر والمحليات، التي ينصح بها في هذا الطقس الحار لتعزيز ترطيب الجسم وتقليل حدة جفافه.

وتابع “يجب على الأهالي في المنازل التأكد من غلق كافة النوافذ جيدًا، وتنظيفها بشكل مناسب، وأن يستخدم مرضى الحساسية بكافة أنواعها البخاخات بشكل مستمر والالتزام قدر المستطاع بعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة".

وأوضح شاهين، أن درجات الحرارة اليوم هي الأعلى منذ بدء فصل الربيع في 21 مارس الماضي، متوقعًا أن تزيد خلال الفترة المقبلة.

search