الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:54 ص

التاريخ يرجح كفة الأهلي أمام الفرق الكونغولية

الأهلي وفيتا كلوب

الأهلي وفيتا كلوب

محمد علي

A A

يستعد فريق الأهلي، لمواجهة نظيره تي بي مازيمبي الكونغولي، في الثالثة عصر السبت المقبل بتوقيت القاهرة، بمدينة لومباتشي، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يعد صدام السبت، المواجهة التاسعة بين الأهلي والفرق الكونغولية بشكل عام، ليصل معدل فوز المارد الأحمر في المواجهات المباشرة إلى 50% بعدما انتصر في 4 لقاءات من أصل 8 خاضهم ضد كل من مازيمبي وفيتا كلوب، وتعادل في مواجهتين، وتلقى الهزيمة في مثلهما.

واجه الأهلي فريق فيتا كلوب في 4 مناسبات ماضية، بداية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2019، ليفوز في الذهاب بثنائية نظيفة بالقاهرة، قبل أن ينتصر أصحاب الأرض في العودة بهدف دون مقابل.

تكرر اللقاء بين الأهلي وفيتا كلوب، في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021، ليتعادل الفريقان في مصر 2-2 قبل أن يفوز المارد الأحمر، بثلاثية نظيفة خارج الديار.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي

والتقى الأهلي بفريق مازيمبي في 4 مواجهات أيضًا، ليفوز عليه في مجموعات 2002 لدوري الأبطال بهدف دون مقابل في مصر، قبل أن يحسم التعادل السلبي مواجهة العودة.

 اجتمع الفريقان مرة أخرى، في مجموعات 2012 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليفوز الأهلي في مصر بنتيجة 2-1 قبل أن يتفوق مازيمبي في العودة بثنائية نظيفة.

ضمن الأهلي تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب فريق سيمبا التنزاني، بالفوز أمام ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3/0.

search