السبت، 06 يوليو 2024

07:37 م

توزيع 2.5 مليون سلة غذاء وألف طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

لحوم

لحوم

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

قالت الدكتورة نيفين القباج إن وزارة التضامن الاجتماعي،  قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى أبريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي الدعم النقدي، بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وتابعت أن شهر رمضان شهد توزيع بونات على 20 ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدى بقيمة 5 ملايين جنيه. 

توزيع اللحوم 

وساهمت وزارة التضامن الاجتماعي بمبلغ 100 مليون جنيه لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام الماضي بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية.

وأشارت القباج خلال اجتماعها بقيادات قطاع الحماية الاجتماعية بالوزارة لمتابعة مشروع صكوك أضاحي الإطعام المنفذ بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والتموين، إلى التنسيق على مستوى المديريات فيما يخص آليات حوكمة توزيع كراتين المواد الغذائية ولحوم الأضاحي والإطعام.

وأوضحت أن الوزارة تسعى لضمان عدم الإزدواجية في التوزيع على المواطنين سعياً لتحقيق العدالة في التوزيع، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، مشيرة إلى أنه سيتم العمل على إنشاء منظومة مميكنة لحوكمة عمليات التوزيع مع التحديث المستمر لقواعد بيانات الأسر الأولى بالرعاية.

155 ألف سلة طعام

ولفتت الوزيرة أن قاعدة بيانات الجمعيات الأهلية الجاري الانتهاء منها تمهيداً لإطلاقها منتصف مايو المقبل لتحقيق الشفافية والعدالة، موضحة أن برنامج تكافل وكرامة، بالتعاون مع برنامج  "وعي" للتنمية الأسرية والمجتمعية قام بتوزيع  155,000 سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية للأطفال تحت 6 سنوات.

وتناول الاجتماع برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها  وزارة التضامن الاجتماعي وتستهدف دعم الفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية وعلى رأسهم محدودي الدخل وغير القادرين على العمل والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأيتام، وتقوم على مواجهة الفقر متعدد الأبعاد من منظور التمكين والاستثمار في البشر  ومنها برنامج تكافل وكرامة منذ انطلاقه وآليات الاستهداف حتى اليوم، حيث تجاوز المستفيدين 4,7 مليون أسرة.  

search