الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

بسبب "السحابة الخضراء".. تمديد فترة التعليم عن بعد للمدارس الخاصة بدبي

تمديد فترة التعليم عن بُعد للمدارس الخاصة في دبي

تمديد فترة التعليم عن بُعد للمدارس الخاصة في دبي

آلاء مباشر

A A

أعلنت حكومة دبي، اليوم الأربعاء ، تمديد فترة التعليم عن بُعد للمدارس الخاصة في الإمارة ليومي الخميس والجمعة 18 و19 أبريل 2024، وفق الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ع بموقع التدوينات القصيرة "X"، ".

السحابة الخضراء

يأتي ذلك بعد ما شهدت الإمارات، ظاهرة جوية غريبة ظهرت لأول مرة، بعد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها دول الخليج على مدار الأسبوع الجاري.

السحابة الخضراء في الإمارات

السحابة الخضراء هي نوع من أنواع السحب الخارقة وإحدى الظواهر الجوية الشديدة التي تحدث في ظروف خاصة جدًا وتحول النهار إلى ليل، تسمى بـ"سحابة السوبر سيل"، وهي نوع من السحب الركامي المزني، وتتشكل السحابة بسبب حالة عدم الاستقرار في الحالة الجوية، وتظهر نتيجة تلاقي هواء بارد في طبقات الجو العالية وهواء دافئ على سطح الأرض مع وجود رطوبة مشبعة في طبقات الجو كافة.
أما عن اللون الأخضر فهو دلالة على وفرة المياه التي تحملها السحب المصحوبة بـ"البرد" وانعكاس أشعة الشمس عليها، ويصاحبها في بعض الأحيان وابل كثيف من حبات البرد.

تكون السحابة الخضراء يؤدي إلى عملية بناء السحب بشكل رأسي قد يصل إلى ارتفاعات شاهقة في الغلاف الجوي، وتتزامن مع ظهور هذه السحب البرق والرعد وتساقط البرد بشكل كثيف، ويميل لون السحابة إلى اللون الأخضر أو العشبي بسبب تشبع بخار الماء داخل السحابة مع انعكاس أشعة الشمس عليها.
 

search