السبت، 05 أكتوبر 2024

05:35 م

تبدأ من 75 جنيها وتصل إلى ألف.. أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

جهاد سداح

A A

يترقب المصريون ومحبو الآثار والحضارة المصرية في العالم موعد افتتاح المتحف المصري الكبير بالجيزة، أيقونة المتاحف في العصر الحديث باعتباره صرحًا حضاريًا وثقافيًا وترفيهيًا عالميا متكاملًا.

وكتجربة أولى، أتاح المتحف المصري الكبير، الزيارة من خلال جولات محدودة العدد، بهدف اختبار جاهزية الموقع، وتجربة الزائر قبل الافتتاح الرسمي، حيث يتمكن الزائر من التجول داخل البهو العظيم ورؤية المسلة المعلقة أمام المتحف.

البهو العظيم

أول ما يستقبل رواد المتحف الدرج العظيم أو البهو الرئيسي بتمثال الملك رمسيس الثاني، وتمثالي الملك سنوسرت ورأس بسماتيك الأول، وتماثيل أخرى.

وجهة المتحف

تنقسم الوجهة إلى مثلثات أصغر في إطار رمزي للأهرام، طبقًا لنظرية رياضية لعالم بولندي تتحدث عن التقسيم اللانهائي لشكل المثلث، داخل كل مثلث اسم من أسماء الملوك وكبار الكهنة.

مقتنيات توت عنخ آمون

5 الآف قطعة للملك توت عنخ آمون، وقاعات مخصصة لعرض مقتنياته ، إلى جانب 56 ألف قطعة أثرية من أهم الأثار في العالم تعمل على الترويج للسياحة بشكل كبير.

موعد الافتتاح

على المستوى الهندسي والأثري تم الانتهاء من المتحف تمامًا، وجارٍ تطوير الطرق المؤدية إليه والمنطقة المحيطة، سب بيان وزارة السياحة والآثار، فيما يتم تحديد موعد  الافتتاح  من قبل القيادة السياسية، وفق وزير السياحة والآثار أحمد عيسى. 

مركب الملك خوفو

جارٍ تأهيل المركب الأولى للعرض المتحفي من خلال أعمال الترميم المبدئي والتنظيف الميكانيكي والكيميائي والتعقيم، إضافة إلى البدء في أعمال مشروع ترميم المركب الثانية بالتعاون مع الجانب الياباني.

التقينات الحديثة بالمتحف

تم الانتهاء من أعمال نظام التحكم البيئي في درجات الحرارة والرطوبة داخل “فتارين” العرض والقواعد الخاصة بالآثار الثقيلة، و البدء في تزويد “فتارين العرض” بالبطاقات الشارحة للقطع الأثرية المعروضة بها، حسب بيان رسمي لوزارة السياحة والآثار. 

أسعار التذاكر

تتفاوت  أسعار تذكرة المتحف المصري الجديد لمختلف الزوار، و وفقًا للمكان المراد زيارته؛ وأسعار التذاكر حسب بوابة السياحة والآثار المصرية.

  • فوق 21 سنة: 150 جنيهًا.
  • من 6 – 21 سنة: 75 جنيهًا.
  •  للطلاب: 75 جنيهًا.
  •  لكبار السن: 75 جنيهًا.
  • للأجانب: 1000 جنيه مصري، و 500 جنيه للأطفال من 6 إلى 21 سنة.
  • قاعة توت عنخ آمون: 350 جنيهًا
  • المسلة المعلقة: 50 جنيهًا.
search