الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:24 ص

بميناء سفاجا.. سفينة الغاز الليبرالية الجانحة لا تزال قيد الصيانة

السفينة الجانحة

السفينة الجانحة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

استمرت أعمال الصيانة والتحفظ على سفينة الغاز الليبيرالية CLAUDIA GAS الجانحة بخليج العقبة، بعد وصولها أمس إلى ميناء سفاجا البحري بمحافظة البحر الأحمر، بمعرفة الجهات المختصة بأعمال الصيانة.

وأكد مصدر بميناء سفاجا، أن أعمال الصيانة لا تزال تجري بالسفينة داخل ميناء سفاجا، من قبل الأجهزة المختصة.

تفاصيل الواقعة

وكان ميناء سفاجا البحري، استقبل أمس سفينة الغاز الليبيرالية CLAUDIA GAS التي جنحت عند خليج العقبة بجنوب سيناء نتيجة لوقوع عطل مفاجئ في المحركات، بعد نجاح تعويمها وخروجها من موقع جنوحها بمدخل خليج العقبة إلى ميناء شرم الشيخ البحري ومنها إلى ميناء سفاجا البحري تحت إشراف الجهات المختصة وإدارة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء لضمان عدم وقوع أي تلوث أو تسرُّب للغاز أو الوقود، وهي بطول 158 مترًا، وعرض 21 مترًا وغاطس 5.6 متر.

من جانبه، تابع رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اللواء محمد عبدالرحيم، دخول السفينة على الرصيف بمعرفة المرشدين والأطقم البحرية للهيئة، حيث تتوافر الخبرة والتدريب على أعلى مستوى لعمليات القطر والإرشاد والإنقاذ، ووجه برفع درجة الاستعداد بالوحدات البحرية في الميناء وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ العملية والحفاظ على سلامة السفينة بالتنسيق مع وزارة البيئة للحفاظ على الشعاب المرجانية والبيئة البحرية في المنطقة.

كما أكد جاهزية موانئ البحر الأحمر على مجابهة أي موقف اضطراري، حيث إنها مزوّدة بأحدث القاطرات والوحدات البحرية القادرة على التعامل بأحدث التقنيات مع الأحداث المختلفة.

search