السبت، 05 أكتوبر 2024

01:20 م

"خنقها برباط جزمة".. إحالة أوراق متهم بقتل ابنة شقيقه بسوهاج للمفتي

محكمة سوهاج

محكمة سوهاج

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

أحالت محكمة جنايات سوهاج، اليوم، أوراق المتهم بقتل ابنة شقيقه إلى فضيلة مفتى الديار، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه شنقًا.

خنقها برباط الحذاء

إحالة أوراق المتهم إلى المفتي تأتي على خلفية ارتكابه واقعة إنهاء حياة ابنة شقيقه خنقًا برباط حذائه، وإلقاء جثمانها داخل الزراعات، بدائرة مركز طهطا بمحافظة سوهاج، من أجل سرقة قرطها الذهبي من أجل شراء المواد المخدرة.

تفاصيل الواقعة

الواقعة بدأت تتضح تفاصيلها مع تلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، في شهر أغسطس 2023، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا يفيد بالعثور على جثمان لطفلة بزراعات الذرة بقرية “الحريدية” بدائرة المركز في ظروف غامضة.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، وتبيّن أن الجثة لطفلة تُدعى “حبيبة.ن.ع” (5 سنوات) تقيم بقرية "الحرادية" دائرة مركز طهطا، مبلغٌ بتغيُّبها. 
كما أفادت التحقيقات بأن المجني عليها، عُثر عليها مسجاة بأرض زراعية مملوكة لشخص يُدعى “عبدالشافي.ح.ت” (45 عامًا).
وبمناظرة الجثة، تبيّن أنها ترتدي كامل ملابسها، مع وجود سحجة دائرية مكتملة حول الرقبة، ووجود رباط حذاء ملفوف حول رقبتها في ظروف غامضة.

ضبط المتهم

وتوصلت التحريات الأمنية إلى أن عم الضحية “علاء” (33 عامًا) عامل بناء، وراء ارتكاب الواقعة، من أجل سرقة قرطها الذهبي لشراء المواد المخدرة. وتمكّن ضباط وحدة مباحث مركز طهطا، من إلقاء القبض على المتهم.

اعترافات المتهم

وخلال التحقيقات، أقر المتهم بارتكاب الجريمة، حيث اصطحب المجني عليها إلى داخل الأرض الزراعية، وخنقها بواسطة رباط حذائه، واستولى على حلق ذهبي في أذنها، وتم ضبطه بحوزته، وبرّر المتهم ارتكابه الجريمة، بمروره بضائقة مالية، وحاجته إلى نقود لشراء المواد المخدرة.

search