السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

"عتاب أفضى لموت".. تفاصيل مشاجرة شقيقين انتهت بجريمة في الغربية

الأب وابنه ضحيتا جريمة الفجر بالغربية

الأب وابنه ضحيتا جريمة الفجر بالغربية

الغربية- عاصم هشام

A A

جريمة قتل مروعة شهدت أحداثها قرية أبيار التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، حينما أقدم عاطل على قتل شقيقه الأكبر ونجله وإصابة نجل ثان له بجروح خطيرة.

ونستعرض في السطور التالية تفاصيل الجريمة منذ بدايتها وحتى لحظة القبض على المتهم:

ووفقًا للروايات الأولية، فقد وقعت الجريمة فجر اليوم، وقبل أذان الفجر بقليل، داخل منزل العائلة في القرية. 

وبحسب التحقيقات، فقد قتل الشاب العاطل شقيقه الأكبر طعنًا، وكذلك ابنه، بينما أصيب الابن الآخر بجروح خطيرة تم نقله على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد محاولتهما للتدخل للدفاع عن والدهما وفض نزع نشب بين الشقيقين.

وأفاد مصدر مقرب من الأسرة، في تصريحات لـ"لتليحراف مصر" أن المتهم كان يقوم بسب وقذف المارة في الشارع، بدون وجه حق، فقام شقيقه الأكبر بالخروج إليه، في محاولة لتهدئته، وتوجيه النصح له، والاعتذار لأهالي المنطقة، فقام على إثر ذلك بتسديد عدة طعنات متفرقة له، ليخرج نجلا المتوفى بعد ذلك محاولين إنقاذ والدهما، إلا أنه قام بالتعدي عليهما أيضا ما أسفر عن وفاة أحدهما وإصابة الآخر بإصابات بالغة ومختلفة.

واضاف أن المجني عليه يدعى مصطفى العراقي، ويبلغ من العمر 73 عاما، ويعمل فلاحا، وكان يؤذن في مسجد التقوى، ولقب بالكروان لحلاوة صوته، وابنه المتوفى، أحمد كان يعمل نقاشا، ولديه طفل صغير، وشقيق الأخير يدعى محمد يعمل “نجار مسلح”، ومصاب بإصابات بالغة ومختلفة.

وكان أهالي قرية أبيار التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات، شيعوا جثماني الأب وابنه، عقب الانتهاء من صلاة العصر بمسجد العمري، وأداء صلاة الجنازة عليهما، في مشهد جنائزي مهيب، ووسط حالة من الحزن الشديد سيطرت على الوجوه.

ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الجريمة بشكل دقيق، ودوافع المتهم، فيما تخيم أجواء الحزن والأسى على قرية أبيار وعائلة الضحيتين نساء ورجالا وأطفالا.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بمقتل أب ونجله وإصابة آخر، على يد شقيق الأول، بقرية أبيار، وتم ضبط المتهم، والسلاح المستخدم في الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وقام فريق من النيابة العامة بكفر الزيات، بمناظرة جثماني الأب والابن، وتبين خروج الأحشاء والأمعاء منهما بعد تلقيهما طعنات عدة، بينما أصيب الابن الثاني بجرح قطعي بالصدر، وحالته الصحية خطيرة، لا تسمح باستجوابه، وجرى استخراج تصريح الدفن وتسليم الجثمانين إلى ذويهم، بعد انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة.

search