الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:06 م

"مايكروسوفت" تُطلق تطبيق OneNote لنظارة آبل فيجن برو

تطبيق OneNote

تطبيق OneNote

ولاء عدلان

A A

أطلقت شركة “مايكروسوفت” تطبيقًا جديدًا خاصًا بنظارة (فيجن برو) المطورة بواسطة شركة أبل.

وأوضحت “مايكروسوفت” عبر موقعها الإلكتروني، أن تطبيق تدوين الملاحظات (OneNote) أصبح متاحا لمستخدمي نظارات أبل (فيجن برو) ليمكنهم من التمتع بذات المزايا المتاحة بالفعل في إصدار التطبيق المخصص لأجهزة آيباد اللوحية.

مزايا تطبيق OneNote 

ويمكن لعملاء شركة "أبل" تنزيل تطبيق مايكروسوفت OneNote لنظارتهم من متجر آب ستور، ويمكنهم التسجيل عليه واستخدامه بحساب مايكروسوفت الشخصي أو أي حساب أخر.

يسمح تطبيق OneNote للمستخدمين بكتابة ملاحظات أومذكرات مع خيارات للمزامنة والتخزين السحابي على OneDrive ما يمكنهم من الوصول إلى هذه الملاحظات في أي وقت وعبر مختلف المنصات، أيضا يسمح التطبيق بحماية المحتوى بكلمات مرور.

كما يسمح التطبيق بإضافة وسوم مثل “هام” أو عاجل لتسهيل ترتيب المحتوى داخل التطبيق، وبالنسبة لنظارات  آبل Vision Pro يتزامن التطبيق معها بشكل مباشر أو باستخدام لوحة مفاتيح متصلة بها أو أي أداة أخرى.

وأفادت مايكروسوفت بأنها تسعى لإتاحة العديد من المزايا الأخرى في المستقبل للتطبيق مثل إضافة دعم روبوت الذكاء الاصطناعي Copilot أو إدراج الصور من الكاميرا، مشيرة إلى أنها تخطط لتوفير كافة التطبيقات التابعة لها لمستخدمي نظارة آبل فيجن برو، وذلك بعد أن وفرت تطبيقات مثل  تطبيق المكالمات والاجتماعات تيمز، وتطبيق إدارة البريد الإلكتروني أوت لوك، وتطبيقات أوفيس.

خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، حققت مايكروسوفت أقوى نمو في إيراداتها منذ عام 2022، بنسبة 18% لتصل إلى 62 مليار دولار كما ارتفع صافي أرباحها بقرابة 33% إلى 21.9 مليار دولار.

search