الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

10 مستشفيات ومجمع الفيروز الطبي يدخلون الخدمة 30 يونيو المقبل

 رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي

رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلن رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، عن دخول 10 مستشفيات جديدة، ومجمع الفيروز الطبي الخدمة خلال افتتاحات 30 يونيو المقبل لزيادة إتاحة وجودة الخدمات بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس".

تحالف رعاية ديجيتال

وأكد السبكي، خلال اجتماعًا مع مساعدي المدير التنفيذي للهيئة، وذلك في مقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للنقاش حول الخطط والتحسينات المستقبلية التي سيتم تنفيذها، أنه سيتم تدشين الإصدار الثاني المطور لمنظومة ميكنة مستشفيات ووحدات ومراكز هيئة الرعاية الصحية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإعلان تحالف رعاية ديجيتال خلال العام المالي القادم 2025/2024.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق منظومة لإدارة الموارد المؤسسية (ERP) ابتداءً من العام المالي المقبل 2025/2024، لافتًا إلى الأهمية الكبيرة لإطلاق هذه المنظومة حيث تساهم في تنظيم العمليات الإدارية والمالية واللوجستية، وتحسين الجودة والكفاءة، كما تؤدي تطبيق ERP إلى تقليل التكاليف، وتحسين التخطيط، وتعزيز الشفافية، وتحسين تجربة المرضى من خلال تحسين إدارة الموارد وتنسيق العمليات.

بوابة خدمات

وأضاف أنه من المقرر إطلاق بوابة خدمات (رعاية) للتفاعل المباشر مع المواطنين كخدمة إضافية جديدة للمتعاملين مع هيئة الرعاية الصحية لتعزيز التواصل وتيسير الوصول إلى المعلومات والخدمات الصحية بسرعة وسهولة وبخاصة الوافدين للسياحة العلاجية.

وشدد على أهمية استمرار ضم الكفاءات وتعزيز دور الصف الثاني والثالث من الكوادر البشرية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المهنية والعلمية والتكنولوجية لضمان تعزيز جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين بشكل مستمر وفعّال.

ووجه بضرورة وضع آلية فعالة لتسهيل متابعة الأداء على جميع المستويات الوظيفية وتعزيز العمل بوتيرة مسرعة وضمان تحقيق الأهداف المرجوة وتطوير العمل بشكل مستمر.

وحضر الاجتماع، كل من المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أمير التلواني، مساعد المدير التنفيذي لشئون الأفرع وتطوير الخدمات الدكتور محمد العقاد.

search