السبت، 05 أكتوبر 2024

11:58 ص

وزير النقل: كل الاستثمارات العربية مُرحبٌ بها في مصر

توقيع مذكرة تفاهم إدارة وتشغيل ميناء برنيس البحري

توقيع مذكرة تفاهم إدارة وتشغيل ميناء برنيس البحري

محمد عدلي

A A

شهد وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بشأن بناء وتطوير البنية الفوقية، وإدارة وتشغيل وصيانة ميناء برنيس البحري بين شركة ميناء برنيس البحري إحدى شركات هيئة موانئ البحر الأحمر ويمثلها اللواء محمد عبدالرحيم رئيس مجلس الادارة وشركة برنيس الإقليمي لأنشطة الموانئ إحدى شركات مجموعة الغانم الكويتية ويمثلها رهام فواد الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة الغانم ورئيس مجلس إدارة شركة برنيس الإقليمي لأنشطه الموانئ. 

الاستثمارات العربية بمصر

وأكد الوزير أن كل الاستثمارات العربية مُرحب بها في مصر، مشيرًا إلى أن هذا التوقيع يأتي في إطار تنفيذ الخطة الطموح التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

زيادة حركة الصادرات والواردات

وأشار وزير النقل إلى أن ميناء برنيس البحري سيسهم في زيادة حركة الصادرات والواردات بين صعيد مصر والدول الأفريقية لما يتمتع به من موقع متميز، وأن هذا المشروع سيشمل تطوير واستغلال الإمكانيات الكبيرة في منطقة برنيس.

وأضاف أن هذا التوقيع يدخل في إطار تعظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات وزارة النقل ومنها مشروعات قطاع النقل البحري، حيث تم تكوين شراكات استراتيجية مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية والخطوط الملاحية العالمية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية.

البوابة الجنوبية للتجارة

من جانبها، رحبت رهام فؤاد الغانم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الغانم، رئيس مجلس إدارة شركة برنيس الإقليمي لأنشطة الموانئ، بالتوقيع الذي تم بين شركة ميناء برنيس البحري والشركه على إدارة مشروع ميناء برنيس التجاري وإنشاء كافة الخدمات والمباني ليصبح ميناءً هامًا والبوابة الجنوبية التجارية وليضاهي الموانئ العالمية.

search