الجمعة، 12 يوليو 2024

11:23 ص

"سكن لكل المصريين".. تنفيذ أكثر من 666 ألف وحدة سكنية

أحد مشروعات وزارة الإسكان

أحد مشروعات وزارة الإسكان

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الخميس، عن الانتهاء من تنفيذ أكثر من 666 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وقال وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، في بيان، إن المبادرة أصبحت مثالًا يحتذى به في توفير السكن الملائم لكافة شرائح المواطنين، تحديدا منخفضي الدخل، وهو ما يتضح في رغبة الكثير من الدول إقليميًا ودوليًا في نقل التجربة المصرية إليهم.

طرح 76 ألف وحدة 

وأوضح الجزار، أن المرحلة الحالية من المبادرة تشهد تنفيذ نحو 258 ألف وحدة سكنية، وجار أيضا طرح نحو 76 ألف وحدة سكنية لتنفيذ الطلبات الواردة لصندوق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الأخير، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من تخصيص أكثر من 578 ألف وحدة لمنخفضي الدخل وبيع أكثر من 16 ألف وحدة للوزارات والمحافظات والجهات المختلفة.

وأضاف بالنسبة لمتوسطي الدخل فحاليا تقوم الوزارة بتنفيذ 27 ألف وحدة لهم، لافتا إلى أن الدعم النقدي الممنوح من صندوق الإسكان الاجتماعي للمستفيدين بلغ قرابة 9 مليارات جنيه، فيما بلغت قيمة التمويل الممنوح للعملاء 68.8 مليار جنيه، وذلك بمشاركة 31 جهة سواء بنوك أو شركات تمويل عقاري.

أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، أن عدد الوحدات السكنية التي تم طرحها ضمن ( سكن لكل المصريين) لمحدودي ومتوسطي الدخل، تخطى حاجز المليون وحدة سكنية، مشددة على أن الصندوق يستهدف خلال المرحلة المقبلة الوصول بهذا الرقم إلى 2 مليون وحدة. 

وأشارت إلى أن معدلات الإنجاز في الإعلانات المختلفة التي طرحها الصندوق جيدة جدًا، وأن الصندوق نجح في تسليم 15 ألف وحدة سكنية ضمن إعلان "سكن لكل المصريين 1" قبل الموعد المقرر، موضحة أن الصندوق طرح 16 إعلانًا للمواطنين منخفضي الدخل ضمن المبادرة، وطرح 3 إعلانات للمواطنين متوسطي الدخل بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، بالإضافة لطرح إعلانين لصالح فئة متوسطي الدخل.

search