السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

"أحد الحسم".. 4 أندية تتنافس على بطاقة التأهل لـ"الممتاز"

لافينيا

لافينيا

محمد فتحى

A A

تنطلق مرحلة الحسم بدورى المحترفين، والمعروف بدوري الدرجة الثانية، الأحد المقبل حيث تشهد منافسة قوية بين 4 أندية على البطاقة الثانية للصعود للدورى الممتاز، بعدما حسم بتروجت البطاقة الأولى.

ويواجه غزل المحلة نظيره “راية”، فيما يلتقي وادى دجلة مع القناة ويصطدم حرس الحدود مع لافينيا، وبروكسى مع بتروجت.

يشارك في دوري المحترفين 20 فريقًا، وهم: غزل المحلة وأسوان وحرس الحدود وطنطا وراية، ووادي دجلة ومصر المقاصة والسكة الحديد ولافيينا والنصر للتعدين وبترول أسيوط وبروكسي والقناة وبتروجيت والنجوم ومكادى ودكرنس والمصرية للاتصالات وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة.

كيفية الصعود والهبوط

 يقام دوري المحترفين من دور واحد في المرحلة الأولى ثم إقامة دوري من دور واحد الأندية أصحاب المراكز من الأول حتى المركز العاشر لتحديد الفريقين الصاعدين مباشرة إلى الدوري العام القسم الأول موسم 2025 /2024، وتحديد الفريق صاحب المركز الثالث للمشاركة في دورة التصفية الرباعية مع الثلاث أندية من المجموعة الثانية.

ويتأهل صاحبا أول مركزين بالمرحلة النهائية إلى الدوري الممتاز بشكل مباشر، بينما يهبط أصحاب المراكز الـ 6 الأخيرة إلى دوري القسم الثاني ب.

ويتأهل كل فريق إلى المرحلة النهائية بالنقاط التي حصل عليها في المرحلة الأولى سواء في منافسات الصعود أو الهبوط.
 

نتائج الجولة الماضية 

شهدت نتائج الأسبوع الماضي 3 تعادلات وفوز وحيد، أولا تعادل لافيينا مع  السكة الحديد بهدفين لمثلهما، وسجل هدفي لافيينا كل من أديدامولا وهشام نيمار، بينما جاء هدف السكة الحديد عن طريق محمد جبس مدافع لافيينا فى مرماه، وخطف التعادل السعيد كمال، بهذه النتيجة رفع فريق لافيينا رصيده إلى 44 نقطة، فيما رفع فريق السكة الحديد رصيده إلى 38.

كما تعادل  حرس الحدود  مع غزل المحلة بهدف لمثله، تقدم محمود أبو جودة للحرس وتعادل محمد جابر لغزل المحلة، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليرفع حرس الحدود رصيده إلى 44 نقطة، بينما رفع غزل المحلة رصيده إلى 45 نقطة.

نفس النتيجة الماضة شهدها لقاء دجلة وطنطا بهدف لمثله، تقدم يوسف ويا للفريق الدجلاوى وتعادل أقطاى عبد الله لأبناء السيد البدوى، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليصل دجلة إلى 44 نقطة، فيما رفع طنطا رصيده إلى 38 نقطة.

وحقق القناة فوزا مهما على فريق بروكسى بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد القناة إلى 31 نقطة فى المركز العاشر، بينما توقف رصيد بروكسى عند النقطة 35.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search