الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

انتشلها من الغرق ومات.. "غبريال" دفع حياته ثمنا لإنقاذ فتاة مسلمة

الشاب

الشاب

الدقهلية - مي الكناني

A A

لم يكن "يوسف عماد غبريال"، صاحب الـ25 عامًا،  يدرك أن صدفة تواجده على كوبري طلخا بمحافظة الدقهلية، ستكون سببًا في نجاة فتاة لا يعرفها وليست من ديانته، وسببا في وفاته.

هدوء قبل العاصفة

في الـ9 مساءً، حيث ساد هدوء ليلي معتاد منطقة كورنيش مدينة المنصورة، قطعه أصوات صراخ واستغاثات بعدما فوجئ المارة بفتاة تلقي بنفسها من أعلى كوبري طلخا، محاولة الانتحار والتخلص من حياتها.
لم يتردد “يوسف” (شماس بكنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بالمنصورة) لحظة، وألقى بنفسه خلفها محاولًا إنقاذها، دون أن يعلم هويتها أو ديانتها، كل ما كان يشغله هو إنقاذها وإخراجها من المياه، لكن القدر كتب نهاية مأساوية له، بعدما جرفه التيار وتوفي غرقًا، فيما خرجت الفتاة من المياه سليمة.

بطولة شاب

بطولة سطرها الشاب المنصوري بعدما تمكن بمساعدة اثنين آخرين من إنقاذ حياة الفتاة، إلا أنه دفع حياته ثمنًا، ولم يتمكن من الخروج، وجرفه التيار ليلقى مصرعه غرقًا، وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثمانه ونقل للمشرحة.

حالة حزن
 

حالة من الحزن الممزوج بالفخر شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بالموقف البطولي للشاب "يوسف"، الذي قفز في المياه خلف الفتاة، دون أن يدرك خطورة تصرفه، الذي كتب نهايته.

تفاصيل الواقعة 
 

كان مدير أمن الدقهلية، قدتلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة، بمصرع شاب أثناء إنقاذه فتاة ألقت بنفسها في مياه النيل من أعلى كوبري طلخا.
وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري لمكان البلاغ، وجرى انتشال جثمان الشاب ويدعى يوسف عماد الدين غبريال، ويبلغ من العمر 25 عامًا، مقيم بمدينة المنصورة.
وكشفت التحريات أن الشاب شاهد فتاة تلقي بنفسها من كوبري طلخا، فقفز خلفها محاولًا إنقاذها، وتمكن من إخراجها من المياه بمساعدة بعض الشباب، إلا أنه لم يستطع الخروج وجرفه التيار ولقي مصرعه غرقًا.
وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

search