السبت، 03 أغسطس 2024

01:10 م

"المترو" ينفي تعطل الخط الأول بسبب حريق بمحطة حلوان

الخط الاول للمترو

الخط الاول للمترو

محمد عدلي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

نفى المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أحمد عبد الهادي، تعطل حركة القطارات بالخط الأول بسبب حريق في محطة حلوان، مؤكدا انتظامها في كلا الاتجاهين.

وقال عبد الهادي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن الحريق كان خارج محطة حلوان وليس في داخلها، ولم يؤثر على حركة سير القطارات داخل محطة المترو.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق بجوار محطة مترو حلوان، أدى إلى تفحم عدد من المحلات وخسائر مادية كبيرة، فيما تتواصل الجهود الأمنية للوقوف على ملبسات الحادث.

مواعيد الخطين الأول والثاني 

وتبدأ مواعيد تشغيل مترو الأنفاق من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 صباحا، على أن يكون أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:15 مساء، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:30 مساء.

ويتحرك أخر قطارين على الخط الثاني من محطتي شبرا الخيمة والمنيب الساعة 11:40، على يتقابلا في محطة أنور السادات الساعة 12:00 صباحا.

ويتقابل آخر قطاران على الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 11:00 مساء، وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 11:00 مساء، كما يتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

ويشمل جدول التشغيل بالخطين الأول والثاني عدد رحلات تقدر بـ1090 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 488 رحلة بالخط الأول و602 رحلة بالخط الثاني.

search