الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

كولر يصحح أخطاء القمة.. ويجري تعديلات على تشكيل الأهلي ضد مازيمبي

كولر

كولر

محمود حسن

A A

يواصل فريق الأهلي، اليوم الجمعة، تحضيراته في العاصمة الكونجولية كينشاسا للمباراة المرتقبة التي تجمعه بمضيفه فريق "تي بي مازيمبي"، غدا السبت، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري الأبطال الأفريقي.

ويكثف المدير الفني السويسري مارسيل كولر، من الاجتماع باللاعبين ومحاولة إخراجهم من حالة الإحباط الشديدة والظروف النفسية السيئة التي يمرون بها بسبب خسارة مباراة القمة ضد الزمالك في بطولة الدوري الممتاز يوم الاثنين الماضي.

علاوة على تراجع أداء الغالبية منهم بشكل جعلهم في مرمى الانتقادات الجماهيرية بشكل متواصل.

ولن يكتفي مدرب الأهلي قبل مواجهة مازيمبي بفكرة العلاج النفسي، بل سيعيد التأكيد على أهمية نسيان ما جرى في مباراة القمة وتفادي تماماً الأخطاء التي وقعوا فيها والقصور الموجود لدى بعض اللاعبين.

وسيُطلق المدرب السويسري تحذيرات جديدة للمقصرين بالاستبعاد النهائي والعقوبات حتى يتحسن الأداء والنتائج معاً على الصعيدين المحلي والقاري

ويعاني الأهلي في مباراة الذهاب ضد مازيمبي من غيابات مؤثرة إذ يفقد جهود كل من الحارس محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور وحسين الشحات ومروان عطية بسبب الإصابات العضلية المختلفة.

وقرر الجهاز الفني إجراء تعديلات واسعة على التشكيل الأساسي للفريق أمام بطل الكونجو من أجل تفادي الخسارة على أقل تقدير قبل مباراة العودة بالقاهرة.

واستقر على إعادة الفلسطيني وسام أبو علي ومحمود عبد المنعم كهربا والمغربي رضا سليم لقيادة الهجوم، بينما سيلعب عمرو السولية في خط الوسط بدلاً من كريم نيدفيد.

وشاهد كولر عدة مباريات للفريق الكونجولي في دور المجموعات الأفريقي، وأكد للاعبين أن مازيمبي من الأندية العنيدة والكبيرة في القارة ويملك خط وسط هجومي مميز للغاية ما يتطلب منهم اليقظة في مباراة الذهاب ومنع توغل أصحاب الأرض تجاه مرمى الحارس مصطفى شوبير.

search