الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:29 ص

تفاصيل جديدة في واقعة قتل"سوداني" بالهرم

جثة - أرشيفية

جثة - أرشيفية

محمد رمضان

A A

قال دفاع المتهم الرابع “ع س خ”، المحامي حمدي العربي، في واقعة مقتل “فضل الله ع”، سوداني الجنسية في العقد الرابع من عمره، إن المتهم الرابع ظهر عرضا على مسرح الأحداث وإنه لم يشارك في عملية القتل أو الخطف أو الاحتجاز.

كان 7 أشخاص قد اختطفوا الضحية من منطقة العتبة بالقاهرة، واصطحبوه في سيارة إلى منطقة “كعابيش فيصل"، وتعدوا عليه بالضرب المبرح، قبل أن يلقي بنفسه من الطابق السادس، ليسقط جثة هامدة.

وأضاف المحامي أن حقيقة الأمر تتمثل في أن المتهم الأول للثالث هم اللذين قاموا بخطف المجني عليه وقاموا باحتجازه داخل شقة سكنية وتعدوا عليه بالضرب، وطلبوا مبالغهم المالية التي قد أخذها المجني عليه منهم بغرض تشغيلها مقابل نسبة شهرية.

وتابع في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه عقب اختطاف المجني عليه، تواصل المتهمون مع أسرة المجني عليه من أجل الحصول على حقوقهم ومبالغهم المالية، وبالفعل قامت الأسرة بتحويل مبلغ 200 مليون جنيه سوداني، للمتهمين، مقابل إطلاق سراحه، إلا أنهم أصروا على احتجازه ولم يطلقوا سراحه، وطالبوا بمالغ مالية أخرى، وتعدوا عليه بالضرب، مما دعا المجني عليه إلى القفز من الطابق السابع هربا من بطشهم. 

وأوضح دفاع المتهم الرابع “ع س خ”، أنه دفع أمام محقق النيابة بدلائل باعترافات المتهمين أمام جهات التحقيق، وكذلك تحريات المباحث التي أجريت بمعرفة ضباط مباحث قسم الهرم.

جريمة “سوداني”

كواليس الواقعة، تتلخص في جمع فضل الله مبلغا ماليا من المتهمين بغرض تشغيله في أحد المنتجات، نظير نسبة أرباح شهرية، ثم اختفى، ليبدأ الأهالي في البحث عنه، حتى اكتشفوا أنه مقيم في أحد الفنادق بمنطقة العتبة، ليقوموا باختطافه وحبسه في شقة بمنطقة كعابيش فيصل، والاعتداء عليه بالضرب، ليحاول النجاة منهم بإلقاء بنفسه من الطابق السادس، لكنه فر إلى الموت، حسبما جاء في تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة.

خد الفلوس وهرب

وشكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث بقسم شرطة الهرم، للتحقيق في الواقعة وبتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن 7 أشخاص وراء الواقعة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترافوا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية بقيام المجني عليه بجمع مبالغ مالية نظير تشغيلها، وفر هاربًا.

وخضع المتهمون لجلسة تحقيق واعترافات تفصيلية أمام النيابة، وقررت تجديد حبس المتهمين 45 يومًا للمرة الثانية على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة من ضباط المباحث التحريات حول الواقعة، وعرضهم على الطب الشرعي، لإجراء تحليل الكشف عن تعاطي المواد المخدرة، والكحوليات من عدمه، وبيان إذا كانوا وقت ارتكاب الواقعة، تحت تأثير المخدرات والكحوليات من عدمه.

search