الأحد، 07 يوليو 2024

02:38 ص

ضبط شخص بمطروح حاول غسل 125 مليون جنيه من تجارة المخدرات

الداخلية - أرشيفية

الداخلية - أرشيفية

محمود رفاعي

A A
سفاح التجمع

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، ومقيم بمحافظة مطروح، وذلك لقيامه بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة، وذلك عن طريق شراء العقارات والأراضي بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وتم تقدير تلك الممتلكات بقيمة 125 مليون جنيه تقريباً، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية.  

 تجارة الأدوية

وفي ذات السياق، احتال صيدلي وصيدلانية، على إحدى شركات تجارة الأدوية، وامتنعا عن تسديد المديونية المستحقة عليهما، وكونا ثروة مالية بطريقة غير شرعية تجاوزت 21 مليون جنيه، ولغسل أموالهما غير المشروعة، اتجه المتهمان إلى تأسيس الشركات، وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

إتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، الإجراءات القانونية حيال صيدلي وصيدلانية، تبين أن لهما معلومات جنائية، لامتناعهما عن سداد المديونية المستحقة عليهما لإحدى شركات تجارة الأدوية.

 تكوين ثروة مالية
وفق التحريات الأمنية، تمكن المتهمان من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، وحاولا غسل الأموال وإخفاء مصادرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات، وشراء الوحدات السكنية والسيارات، وقُدرت أعمال الغسل التي قام بها المتهمان من حصيلة نشاطهما الإجرامي بمبلغ قيمته 21 مليون جنيه.

search