السبت، 06 يوليو 2024

07:19 م

صيف حارّ.. عصائر طبيعية لمقاومة درجات الحرارة المرتفعة

عصائر  طبيعية

عصائر طبيعية

دهب موسي

A A
سفاح التجمع

مع ازدياد حرارة الطقس وانتشار الرياح المحملة بالأتربة، يزداد شعور الكثيرين بالرغبة في انتهاء فصل الصيف.

ولكن لحين انتهاء هذا الفصل، هناك بعض الحلول للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة، وهي عبارة عن أنواع من العصائر الطبيعية المنعشة والمغذية، وفقا لموقع "Tempo".

هذه العصائر لا تساعد فقط على الشعور بالانتعاش، بل تُعزّز أيضًا المناعة وتُحسّن من صحة الجسم بشكل عام.

فيما يلي بعض أنواع العصائر الطبيعية التي ننصح بتناولها خلال فصل الصيف:

مشروب الليمون اللذيذ 

عصير اليمون

يعتبر عصير اليمون من أفضل المشروبات الصيفية التي يتم تناولها في فصل الصيف ويتم تناوله باردا وذلك لأنه يساعد على ترطيب الجسم وتحسين جودة جهاز المناعة لأنه يحتوي على فيتامين سي.

عصير المانجو

عصير المانجو

تعد المانجو من أكثر الفواكه المفضلة لدى الكثيرين في فصل الصيف وليست كفاكهة فقط ولكن كمشروب أيضا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف ويساعد عصير المانجو على رفع نسبة الحديد في الجسم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.

عصير الرمان

عصير الرمان 

يعمل عصير الرمان على شعورك الأمان والراحة بعد تناوله وذلك لأنه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد على ترطيب الجسم ومحاربة العديد من المشكلات الصحية مثل مكافحة الالتهابات وحماية القلب وتحسن ضخ الدم له ويساعد على خفض ضغط الدم  وتحسين الخصوبة لدى الرجال والسيدات وحماية جهازك المناعي من الأمراض المعدية والفيروسات نظرا لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم وفيتامين سي. 

عصير البطيخ

عصير البطيخ

يساعد عصير البطيخ على الحفاظ على كمية السوائل بالجسم وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المياه ولذلك يساعد على طرد السموم من الجسم والحفاظ على درجة حموضة الجسم.

عصير الموز

عصير الموز

يعد الموز من أكثر الفواكه المعروفة بمد الجسم بالطاقة اللازمة لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات اللازمة للجسم ويساعد على تحسين عملية الهضم والحماية من حدوث قرح المعدة.  

search