الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 ص

"يوتيوب" تضيف ميزة "اسأل".. تُتيح طرح الأسئلة خلال الفيديو

منصة مشاركة الفيديو يوتيوب

منصة مشاركة الفيديو يوتيوب

محمود كمال

A A

تختبر منصة مشاركة الفيديو "يوتيوب" إضافة ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسمى "اسأل Ask"، والتي تتيح للمشاهدين كتابة أسئلة تتعلق بالمقاطع التي يشاهدونها وتلقي الإجابات في الوقت الفعلي.

وتتوفر هذه الميزة حاليًا لعدد محدود من مشتركي YouTube Premium في الولايات المتحدة عبر تطبيق Android.

الذكاء الاصطناعي في يوتيوب

وتتطلع جوجل إلى بناء الذكاء الاصطناعي في منصة "يوتيوب" الخاصة بها من خلال هذه الميزة الجديدة التي تتيح لك التفاعل مع المحتوى من خلال المحادثات مع مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها، مما يساعد المشاهدين على الحصول على قيمة أكبر من المقاطع التي يشاهدونها.

وبمجرد توفر هذه الميزة، سيرى المستخدمون زر "اسأل Ask" أسفل المقاطع حيث يمكنهم تمكين هذه الميزة، أو كتابة أسئلة تتعلق بتلك المقاطع، أو طلب نظرة عامة على المقاطع والمحتوى ذي الصلة، ومعالجة طلبات المستخدم وتقديم الإجابات دون إيقاف تشغيل الفيديو.

الذكاء الاصطناعي في يوتيوب

وكان الرد منطقيًا وسريعًا بشكل مدهش، مما يشير إلى أن جوجل ربما تقوم بالفعل بتحليل محتوى مقاطع يوتيوب مسبقًا قبل الاعتماد على هذه الميزة.

ستكون هذه الميزة الجديدة متاحة في البداية لمقاطع الفيديو المعروضة باللغة الإنجليزية، ولكننا نخطط لإدراج لغات أخرى لاحقًا.

وأعلن يوتيوب أن الميزة ستكون متاحة على أساس تجريبي حتى أوائل مايو من العام المقبل، مع إمكانية طرحها عالميًا بعد ذلك.

تحتوي منصة YouTube على قدر كبير من المحتوى والمعلومات والتعليقات، وهذه الميزة الجديدة لديها القدرة على جذب مشاركة غير مسبوقة.

search