الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

أكرم السعدني عن رحيل عمه: الأسرة في حالة صدمة وحزن عميق

الفنان صلاح السعدني

الفنان صلاح السعدني

هناء سلامة

A A

فقدت الساحة الفنية اليوم الفنان صلاح السعدني الذي فارق الحياة صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ 81 عامًا بشكل مفاجئ.

وقال الكاتب الصحفي أكرم السعدني، ابن أخ الفنان الكبير صلاح السعدني لـ "تليجراف مصر" إن الأسرة في حالة من الصدمة والحزن العميق، وأنه لا يستطيع التعبير عن مشاعرهم في الوقت الراهن.

ونعى نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، الراحل صلاح السعدني عبر صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام" قائلا "البقاء لله وفاة القدير صلاح السعدني".

المشوار الفني

بدأ صلاح السعدني مسيرته الفنية على خشبة مسرح جامعة الزراعة في الستينات، حيث اشتهر بأدائه المميز في مسلسل "الرحيل"، حيث جسد دور الرجل الأخرس اليتيم، ولاقى إعجابًا كبيرًا من الجمهور. بالرغم من الأعمال المميزة التي قدمها، غاب عن الشاشة لمدة تقريبًا أربع سنوات.

عودته للفن

عاد صلاح السعدني مجددًا للفن في عام 1964 ميلاديًا ليكمل الموسم الثاني لمسلسل "الضحية"، وحقق نجاحًا كبيرًا بعد الجزء الأول.

في السبعينات، كانت نشاطاته السينمائية في أوجها، حيث شارك في فيلم "الأرض" وأدى دورًا بارزًا في "ليالي الحلمية" برفقة يحيى الفخراني وصفية العمري.

أعماله الدرامية

قدم السعدني العديد من الأعمال الدرامية المميزة، من بينها "تحت الصفر، بنات في ورطة، العملاق، والرجوع، والأشقياء، وارابيسك، والساقية، ليالي الحلمية، والقاصرات".

search