السبت، 06 يوليو 2024

09:06 م

ناجيلسمان مستمر مع ألمانيا حتى مونديال 2026

ناجيلسمان

ناجيلسمان

محمود موسى

A A
سفاح التجمع

وقع يوليان ناجيلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا على عقد جديد مع الاتحاد الألماني الكرة القدم يقضي بإستمراره إلي ما بعد نهائيات كأس العالم 2026.

وتم تعيين ناجيلسمان، 36 عامًا خلفًا لهانز فليك في سبتمبر 2023 وفاز بـ6 من مبارياته الـ6، وكان من المقرر أن ينتهي عقده السابق في يوليو بعد استضافة ألمانيا لكأس الأمم الأوروبية 2024.

وقال ناجيلسمان عقب تمديد عقده مع منتخب ألمانيا "هذا قرار من القلب، إنه لشرف عظيم أن أدرب منتخب ألمانيا".

ولم تبدأ بعد التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بشكل مشترك.

ولم تتجاوز ألمانيا دور الـ16 في بطولة كبرى منذ عام 2016 وخرجت من آخر نسختين لكأس العالم من دور المجموعات، وخرجت من دور الستة عشر أمام إنجلترا في بطولة أوروبا 2020.

 وأوقعت القرعة  منتخب ألمانيا في مجموعة تضم كل من اسكتلندا والمجر وسويسرا في يورو 2024.

وارتبط ناجيلسمان بالعودة إلى فريق بايرن ميونيخ هذا الصيف ليحل محل توماس توخيل المنتهية ولايته.

تصريحات رئيس الاتحاد الألماني عقب تمديد العقد

وقال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: “إنها إشارة قوية لمنتخب ألمانيا أن جوليان ناجيلسمان سيبقى مدربا بعد بطولة أوروبا، لأنه على قائمة الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا”.

وأتم “الآن يمكن للجميع التركيز بشكل كامل على الأداء الناجح في بطولة أوروبا”.

وفازت ألمانيا في مباراتيها الأخيرتين، حيث تغلبت على فرنسا وهولندا في مباراتين وديتين، ومن المقرر أن تلعب مع أوكرانيا واليونان في يونيو المقبل استعدادًا لبطولة أوروبا.

وقاد المدرب الشاب المنتخب الألماني لتحقيق فوزين رائعين على منتخبي فرنسا وهولندا وديا الشهر الماضي، ليعيد شىء من بريق الفريق الذي عانى من النتائج المهتزة في الأعوام الماضية.

search