السبت، 05 أكتوبر 2024

04:04 م

المشاط: مصر حصلت على 900 مليون دولار لدعم "التأمين الصحي الشامل"

مجمع التأمين الصحي الشامل

مجمع التأمين الصحي الشامل

ولاء عدلان

A A

كشفت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، عن جحم التمويلات الميسرة الممنوحة من شركاء التنمية لمصر بغرض دعم منظومة التأمين الصحي الشامل. 

وقالت المشاط، خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، إن مشروع التأمين الصحي الشامل في مصر تلقى تمويلات تنموية ميسرة بأكثر من 900 مليون دولار، موضحة أن البنك الدولي وحده ساهم بقرابة 400 مليون دولار من حجم هذه التمويلات.

كما وفرت الوكالة الفرنسية للتنمية تمويلا بـ181.6 مليون دولار، فضلا  عن  326.7 مليون دولار من الجانب الياباني، وفق بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي اليوم الجمعة.

دعم الشركاء

وأوضحت المشاط، أن دعم شركاء التنمية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر يعزز قدرة الدولة على توفير التغطية الصحية للمواطنين وتوفير خدمات رعاية صحية متطورة لكافة المواطنين، فضلا عن تعزيز الخطوات التي تقوم بها الجهات المعنية لتوسيع تغطية منظومة التأمين الصحي في محافظات المرحلة الأولى التي تشمل جنوب سيناء وأسوان والسويس والإسماعيلية والأقصر، وبورسعيد. 

وأشارت إلى أهمية دعم شركاء التنمية لجهود الدولة المصرية لدعم الفئات الأقل دخلًا وتعزيز جهود رفع كفاءة برامج الحماية الاجتماعية.

وشددت على أن المشروعات التي تعود بالنفع المباشر على المواطنين في القطاعات الحيوية تأتي على رأس أولويات العمل مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، موضحة أن التحديات العالمية وارتفاع مخاطر تغير المناخ عوامل تجعل الاستثمار في توفير خدمات الرعاية الصحية ميسورة التكلفة ضرورة لإطلاق إمكانات رأس المال البشري وتحقق عوائد اقتصادية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search